تقشير البشرة يمكن أن يتم بواسطة هذه المواد البسيطة

تقشير البشرة يمكن أن يتم بواسطة هذه المواد البسيطة

إن الاعتناء بالبشرة وصحتها ومظهرها يتطلب اعتماد روتين خاص بذلك يقوم على الحفاظ على نظافة البشرة وترطيبها وحمايتها من العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثر عليها. ومن الخطوات الأهم التي يُنصح بالاعتماد عليها للحصول على النتائج الرائعة بما يخص صحة وجمال البشرة نذكر التقشير. فما هي أهمية التقشير وكيف يمكن القيام به باستخدام بعض المواد السهلة الموجودة في كل بيت؟


أهمية تقشير البشرة

إن الهدف الأساسي من التقشير هو التخلص من الطبقة الخارجية من الخلايا الميتة التي تغطي البشرة والتي تعيق عملية تنظيفها ومحافظتها على حيويتها وجمالها. ويتم التقشير من خلال استخدام مستحضر تقشير مناسب لنوع كل بشرة، وهو يساعد على تنظيف البشرة في العمق وتخليصها من الأتربة والأوساخ التي يمكن أن تتجمع في مساماتها، إضافة إلى الدهون التي تفرزها البشرة والتي يمكن أن تؤدي بدورها إلى انسداد المسامات مما قد يسبب الإصابة بحب الشباب أو بالرؤوس السوداء أو البيضاء. لذلك فإن التقشير يساعد على فتح هذه المسامات مما يتيح للبشرة امتصاصاً أفضل للعناصر المغذية الموجودة في مستحضرات العناية التي يتم تطبيقها عليها.

التقشير بمواد سهلة

إذا كنت لا تريدين استخدام مستحضرات التقشير الموجودة في الأسواق، يمكنك اعتماد بعض امواد الموجودة في المنزل، وهذه أبرزها:

التقشير بالسكر والليمون والعسل: الليمون غني بالفيتامين سي، فهو إذاً يمنح البشرة الحيوية، كما انه معروف بقدرته على تنقية البشرة من البكتيريا، إضافة إلى أن العسل يتمتع ايضاً بصفات مماثلة في القدرة على حماية البشرة من الالتهابات. أما السكر فهو يلعب دور العنصر "المقشّر" للبشرة بفضل حبيباته التي تساعد على التقشير من دون تجريح الجلد.

ولتحضير هذا المقشر يتم مزج ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة. يوضع هذا الخليط على البشرة ويتم تدليكها به لخمس دقائق وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع الكريم المرطب على البشرة.

السكر وزيت الزيتون: زيت الزيتون هو من أنواع الزيوت المعروفة بفوائدها الكثيرة للبشرة وللشعر. لذلك فإن تفشير الوجه بواسطة المقشّر المصنوع من ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر من شأنه أن يساعد في تنظيف البشرة في العمق وتغذيتها في الوقت عينه.

مقشّر الشوفان والزبادي: وهو مؤلف من ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي إضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل. يتم مزج هذه المكوّنات وبعد ذلك وضعها على البشرة وتركها عليها لمدة 10-15 دقيقة وبعد ذلك غسل الوجه بالمياه الدافئة. وهذا المقشر من شأنه أن يساعد في تنظيف البشرة من الداخل كما أنه يساهم في حمايتها من البكتيريا المسببة لحب الشباب. 

اقرئي حول طرق إزالة الرؤوس السوداءفي ما يلي:

بهذه الطرق يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء

ما هي الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء؟

3 وسائل فعّالة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف نهائياً!

‪ما رأيك ؟