اليك طريقة تنظيف الوجه صباحاً

اليك طريقة تنظيف الوجه صباحاً

تهتم المرأة كثيراً بإطلالتها الخارجية ومظهرها من الشعر الى الأظافر والثياب وخصوصاً الوجه وإشراقته ولمعانه وصحته. ولكن قد تجد بعض النساء الكثير من الصعوبات للقيام بذلك بخاصة وأنهن لا يملكن الوقت الكافي في الصباح للإهتمام بمظهرهن الخارجي قبل الذهاب الى العمل، لذلك نقدم لكن في هذا الموضوع من موقع صحتي طريقة تنظيف الوجه صباحاً.

 

كيفية تنظيف الوجه صباحاً

 

- بداية اغسلي وجهك بالماء الفاتر لترطيب البشرة قبل استعمال الغسول اليومي لتنظيف المكياج وتنقية البشرة ومنع تراكم الترسبات السوداء على سطح البشرة مثل مستحضرAvene Cleanance Soapless Gel Cleanser الذي يساعد على التخلّص من أثار المكياج والبقع التي تهدّد منطقة الوجه والرقبة. فلا تترددي بغسل وجهك مرتين في اليوم للحفاظ على نظافة البشرة وترطيبها بهذا الغسول الذي يضمن تفتيح المسام وتنقيتها من الشوائب وبقايا الزيوت المتراكمة.

 

- استخدمي الماء الفاتر لتنظيف الوجه وابتعدي قدر المستطاع عن الماء الساخن لانه يتسبّب في جفاف البشرة، ويساهم في تلفها مع الوقت.

 

- قومي بتنشيف بشرة الوجه بالمنشفة الناعمة والنظيفة تماماً مع عدم الضغط كثيراً على سطح البشرة.

 

- بعد الإنتهاء من غسل البشرة يجب استعمال كريمات العناية بالوجه أو الكريمات الواقية من الشمس وفقاً لبشرة كل سيدة للحفاظ عليها من التجاعيد التي تسببها أشعة الشمس. كما استعملي الكريمات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المغذية في حال تعرض بشرتك للجفاف.

 

ما لا يجب القيام به عند تنظيف الوجه 

 

ما يجب التنبه منه عند الاهتمام بالوجه بشكل صحيح عدم غسل بشرة الوجه بشكل مفرط لأن ذلك مضر وغير مفيد كونه يتخلص من الزيوت اللازمة التي يفرزها جلد الوجه لتجديد شبابها والحفاظ على نضارتها. بالإضافة الى ذلك، يجب الا تكتفي المرأة باستعمال الكريمات التي تعنى بالبشرة واستعمالها فقط لبشرة الوجه بل يجب مد هذه المستحضرات أيضاً على الرقبة لأنها بحاجة الى تغذية أيضاً.

 

لتواكبي أهمية غسل بشرة وجهك وتنقيتها من خلال المستحضر الذي نعرضه لك وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 

 

اقرأوا المزيد عن غسول الوجه من خلال موقع صحتي:

 

ما هو أفضل غسول للوجه؟

٥ مراحل لغسل الوجه بالطريقة الصحيحة

٥ مستحضرات طبيعية لتنظيف البشرة


‪ما رأيك ؟