حقائق عن حقن البلازما لفروة الرأس نكشفها لكم

حقائق عن حقن البلازما لفروة الرأس نكشفها لكم

إذا كنتم تعانون من مشاكل تساقط الشعر أو نمو الشعر الخفيف، فأنتم طبعاً تفتشون عن تقنيّة طبيّة تساعدكم على حلّ هذه المشكلة. فحقن البلازما تندرج في خانة علاجات مشاكل تساقط الشعر. إليكم إذاً معلومات عن حقن البلازما في فروة الرأس، عبر موقع صحتي.

 

ما هو تأثير حقن البلازما على الشعر؟

من مكوّنات الدم في جسم الإنسان البلازما، وهي سائل أبيض يميل للصفار، يسهّل حركة الدم. ويتكون البلازما من الماء وبروتينات ومواد أخرى، تعمل في الجسم على إيصال الغذاء للخلايا.

فعند حقن البلازما في فروة الرأس، تتجدّد الخلايا ويتحفّز إنتاج الكولاجين والبروتين المتواجدين في الطبقة الثانية الوسطى من الجلد ومسؤولان عن إعطاء البشرة النضارة والحيويّة. هذا الأمر يجعل فروة الرأس نشطة قويّة وصحيّة، فتستطيع إنبات الشعر من جديد وتغذيته. فللبلازما أيضاً قدرة على تثبيط الهرمون الذي يجعل الشعر يتساقط.

 

كيف يتم إجراء حقن البلازما في فروة الرأس؟

هذه التقنية سهلة وتستغرق حوالي 10 دقائق. ترتكز على استخلاص البلازما من عيّنة الدم المسحوبة من الشخص. ويتم فصل مكوّنات الدم عن بعضه والاحتفاظ بالبلازما، ويزاد عليها الكالسيوم الذي ينمّي الخلايا ويجدّدها. وفي النهاية يوضع المركّب الذي تمّ الحصول عليه في حقن دقيقة خاصّة بفروة الرأس. ممكن أن يستخدم الطبيب بنجاً موضعيّاً للتخفيف من ألم وخز الإبر. 3 جلسات من حقن البلازما كافية يفصل بينها بين أسبوع وأسبوعين. كل جلسة من 7-14 يومًا. وتظهر النتيجة بين الشهر الثالث والسادس من انتهاء الجلسات.

 

من هم الأشخاص الذين لا يمكنهم إجراء حقن البلازما؟

- المصابين بفيروس الهربس أو لديهم حبوب تؤدي إلى التهاب الجلد

- المصابين بأورام تنتشر عبر الوعاء الدموي

- المصابين بنقص عدد الصفائح الدمويّة

- المصابين بمشاكل في الكبد كالتهابات الكبد الوبائيّة

- الأشخاص الذين يتعاطون أدوية مسكنات لأنها تعطّل عمل الصفائح الدمويّة

- الأشخاص الذين يستخدمون حقن الكورتيزون، بعد شهر من توقّفها يمكن القيام بحقن البلازما

- المصابين بالأنيميا أي لديهم معدّل هيموجلوبين أقلّ من 10

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن نصائح الجمال اضغطوا على الروابط التالية:

ماسك الزيوت الطبيعية لرموش جذابة بطولها وكثافتها!

5 أخطاء شائعة تُرتكب بحقّ الشعر الخفيف!

ما هي تأثيرات فيتامين د على الشعر؟ اكتشفوها معنا

‪ما رأيك ؟
من انوثة