خصلات الشعر الملوّنة... عادت لتكون صيحة ۲٠۱٤

خصلات الشعر الملوّنة... عادت لتكون صيحة ۲٠۱٤

هل فكرت في تغيير إطلالتك لهذا العام؟ الصيحة الرائجة حاليًا هي تلوين خصل شعرك، وذلك لأنّها تحسّن من مظهر وجهك وتضيف بعداً وإشراقاً، لكن عندما تكون معمولة بشكل صحيح. وتتميز هذه التلوينة بإمكانية إستعادة لون شعرك الطبيعي بسهولة إذا لم تعجبك الخصل.

 

كيفية صبغ الخصل

 

أولا، تقسم خصل الشعر إلى مجموعة صغيرة. وتوضع على قطع مستطيلة من ورق القصدير، ويضاف إليها اللون المفتح بفرشاة. ثمّ تطوى القطع المعدنية للحفاظ على اللون، وعدم مزجه بالشعر الآخر. وبالطبع، يجب ترك مسافة بين الصّبغة وجذور الشعر. بعد مرور المدة المطلوبة، يغسل الشعر وتوضع طبقة أخرى من اللون على المغسلة. أخيرًأ، يغسل الشعر جيداً وتضاف إليه الكريمات المثبتة للون وملطف للشعر الملون.

 

إختيار الألوان المناسبة لخصل شعرك

 

للبشرة السّمراء والشعر الخفيف، من الأفضل تلوين الطبقات السفلى من الشعر بلونٍ أغمق قليلاً من الأعلى، وذلك لإضافة عمق للشعر الخفيف. أمّا للبشرة السمراء الغامقة، إختاري خصلاً كستنائية غامقة والبني الفاتح، والأشقر الغامق، والبني الغزالي، وتجنّبي اللون الأحمر، فهو سيزيد من سمرة بشرتكِ.

أمّا للبشرة البيضاء والعيون الملوّنة، تناسبك ألوان الخصل الفاتحة كالأشقر الرمادي، والأشقر البني، ولكن إحذري الأشقر الذهبي المائل للإصفرار. وللعيون القاتمة، إنّ اللون المناسب لكِ هو البني الموشح بخصلاتٍ خفيفة خوخية اللون. ثمّ للعيون العسلية، فتناسبك خصلات من ألوان الكستنائي الفاتح أو البني المائل للأشقر أو النحاسي.

إنّ الخصل الملونة البارزة تعطي حيوية إلى الشعر، وتعتبر أفضلها ظلال الذهب، والعسلي، والكهرمان، والأحمر الغني. ويمكن القيام بخصل ملونة خفية التي تضيف العمق إلى الشعر. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة