خطوات رسم الحواجب بالقلم!

خطوات رسم الحواجب بالقلم!

 

في أيّامنا هذه، أصبحت الحواجب مركز اهتمامٍ من قبل النساء الراغبات في العناية بجمال وجهن. فالحواجب هي من العناصر الأساسية التي تبرز جمال الوجه ومن خلال رسمها بالطريقة الصحيحة، يمكن أن تتغيّر معالمه بشكلٍ إيجابيّ وجميل.

 

كيفية رسم الحواجب بالقلم


الخطوة الأولى

تحديد موقع قوس الحاجب بواسطة القلم لتحقيق الرسمة المناسبة لشكل وجهك. من هنا، قومي بتحديد بداية خط الحاجب من خلال وضع القلم الخاص بالحواجب بشكل عمودي مع حافة مجرى الدموع الداخلية للعين وتلك بالتحديد هي النقطة الملائمة للبدء برسم الحاجبين.

 

الخطوة الثانية

من المهم، وكخطوةٍ ثانية، أن تحددي نهاية الحاجب ذلك لتجنب الإفراط في تطويل ذيل الحواجب. أمّا لتحديد الطول المناسب للحاجبين فيجب أن يكون من خلال الإمساك بالقلم بطريقة مائلة وملامسة الأنف والجبين، لتمثل النقط التقاطع بين القلم وحافة الجبين، وهذه النقطة هي نهاية الحواجب. وتذكري دائماً أن الابتعاد عن هذه النقطة سيشوّه شكل الحواجب بشكلٍ كبير.

 

الخطوة الثالثة

من المهم رسم الحواجب بالقلم من خلال تلوين المناطق الفارغة من الحواجب، بالإضافة إلى رسم خطوط داخلية تشبه الشعر الطبيعي داخل الحواجب بالقلم، ما يمنحه مظهراً طبيعياً وجميلاً. كما انه من المهم التركيز على شدّة اللون على قوس وذيل الحواجب بحيث من الضروري أن تكون المنطقة القريبة من الأنف سميكة.

 

نصيحة

من الضروري أن تختاري قلماً لرسم الحواجب بلونٍ يتناسب مع درجة لون شعر الحواجب. فمثلاً، إذا كان لون شعر حواجبك رمادياً، فمن الضروري أن تختاري قلماً ذات اللون الرمادي الغامق او حتى البني الفاتح، في حين أن لون البني يناسب صاحبات الشعر الأحمر. ولكن من الضروري جداً أن تتجنبي استخدام قلم الحواجب باللون الأسود خصوصاً إذا كان لون شعرك أسوداً. ففي هذه الحالة لا بدّ من تلجئي إلى قلم الحواجب باللون البني الغامق. نذكر انه إذا كان لون شعرك أشقراً، فلا بدّ أن تختاري قلم الحواجب باللون البني الغامق أو الرمادي الغامق.

 

لقراءة المزيد عن الحواجب إضغطوا على الروابط التالية:

أكثر من 7 طرق تخلّصكِ من تجاعيد بين الحاجبين!

كيف تساعدك تقنية المايكروبليدينغ على تحسين شكل حاجبيك؟

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

‪ما رأيك ؟