زيت الزيتون لشعر لامع وناعم

زيت الزيتون لشعر لامع وناعم

على الرغم من ان زيت الزيتون هو واحد من افضل أنواع الزيوت على الاطلاق، الا ان كثراً يخشون من استعماله على الشعر، أو لا يعرفون فوائده الجمة على هذه المنطقة من جسم الانسان. فهو يعطي للشعر النعومة والإطالة كما يساعد في التخلص من قشرة الرأس. وهو يستخدم ليس فقط لحل مشاكل الشعر بل لتعزيز العناية بالبشرة من خلال اضافته على الخلطات الطبيعية. فما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟ وكيف يمكن استخدامه؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد زيت الزيتون على الشعر

 

يعود زيت الزيتون بالكثير من الفوائد على الشعر ومنها:

 

- التخلص من قشرة الرأس: يعتبر زيت الزيتون فاعلاً جداً في هذا الاطار لا سيما اذا تم خلطه مع عصير الليمون كونه عصير حمضي يعمل على التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. يكفي تدليك فروة الرأس بكميات متساوية من الليمون والزيت لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء.

 

 - مشاكل تقصف الشعر: يعمل زيت الزيتون على المساعدة للتخلص من هذه المشكلة لا سيما في أشهر الشتاء حيث يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف، ما يدفع زيت الزيتون على العمل على ترطيبب وتنعيم الشعر.

 

- الحصول على شعر قوي ومتألق: يعتبر زيت الزيتون مصدراً غنياً بفيتامين A  و E  ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهو يعمل على حماية نسبة الكراتين في الشعر، لا سيما اذا ما تم استخدامه كبديل عن الشامبو ما يؤدي الى اعادة اللمعية والصحة للشعر، ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر. 

 

- تنعيم الشعر: إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول على شعر أكثر مرونة.

 

اليكم من موقع صحتي خلطات عديدة للحصول على شعر صحي:

 

خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل ومثالي!

لشعر قوي وكثيف تعرفي على خلطات المحلب من موقع صحتي

اليكم افضل خلطات الترمس الجمالية

‪ما رأيك ؟