استخدمي هذه الزيوت الطبيعية لتنبيت الشعر

استخدمي هذه الزيوت الطبيعية لتنبيت الشعر

تعاني الكثير من النساء من الشعر الخفيف، فيسعين الى الطرق الطبيعية لتكثيف شعرهن وتغذيته لينمو ويظهر بشكل صحي وجميل.ومن الوسائل المستخدمة للعناية بالشعر النظام الغذائي، وطريقة ترتيب الشعر وغسله وتنظيفه والحفاظ على صحته. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن بعض الزيوت لتنبيت الشعر.

 

زيوت لتنبيت الشعر

 

زيت الخروع: من أشهر العلاجات الشائعة والمستخدمة من قبل الكثير من السيدات هو زيت الخروع. لا يستعمل هذا الزيت فقط على فروة الرأس بل من الممكن استعماله على الرموش والحاجبين، وهو عبارة عن زيت دهني جداً لذلك من المستحسن ترخيته لتجنب استعمال كمية مفرطة منه وإضافته الى البلسم الذي تستعمله السيدة، ومن الممكن خلطه مع زيت اللوز وتدليك فروة الرأس بالخليط.

 

زيت جذر القرطب: يستخرج زيت جذر القرطب من زهرة شائكة أرجوانية اللون وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية للشعر وهو زيت غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والكثير من الحديد والعديد من الفيتامينات الأخرى التي يحتاجها الشعر. يعالج هذا الزيت الشعر القاسي والمقصف بالإضافة الى مساعدته على نمو من جديد.

 

زيت جوز الهند والأفوكادو: يساعد هذا الخليط من زيوت الشعر على إضفاء الكثير من اللمعان على الشعر بسبب الفيتامينات والمغذيات التي يحتيو عليها هذا وحث الشعر على النمو بشكل صحي بالإضافة الى التخلص من قشرة فروة الرأس والمحافظة على الشعر من حرارة الشمس الضارة والمؤذية.

 

زيت اللوز: من اهم الزيوت التي تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية هو زيت اللوز الذي يعزز نمو الشعر بشكل جميل وصحي ويجعل الشعر كثير النعومة ويمنحه مظهراً رائعاً. وكما ذكرنا سابقاً للحصول على نتائج مرضية من الممكن خلط بعض الزيوت مع بعضها البعض.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق للعناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

فوائد الرمان المتعددة لشعر صحي

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

‪ما رأيك ؟