شعرك أكثر حيوية وجمالاً مع خلطات المسمار!

شعرك أكثر حيوية وجمالاً مع خلطات المسمار!

عناصر غذائية كثيرة متوافرة في المنزل يمكن أن تساعدك في الحصول على إطلالة ملفتة ومميزة للشعر، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على خلطة المسمار للشعر حيث يمكنك الإستفادة منها في الحصول على شعر أنيق ومميز يمنحك إطلالة رائعة ومتألقة على الدوام. 

 

خلطة المسمار لتطويل الشعر

 

لتطبيق هذه الخلطة المفيدة جداً على صعيد تطويل الشعر والحصول على شعر حيوي رائع، ما عليك سوى أن تمزجي فنجاناً من ماء الورد مع فنجان من المسمار المطحون، وفنجان من زيت الخروع وفنجان من زيت الزيتون، وفنجان من زيت البرافين، وما إن تمتزج المكوّنات كلها مع بعضها البعض، يمكنك دهن الشعر بها تغطية الشعر لمدة 3 ساعات بغطاء بلاستيكي، ومن ثم غسله بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك. 

 

خلطة المسمار والحناء لتنعيم الشعر

 

تساعد هذه الوصفة الطبيعية في التخلّص من مشكلة جفاف الشعر وتمنحك شعراً ناعماً ومميزاً، وفي هذا الإطار، يمكنك مزج ملعقة من المسمار المطحون مع نصف علبة من الزبادي وملعقة قرفة مطحونة وملعقة كبيرة من خل التفاح وفنجان من الزيت وفنجان عسل وبيضة واحدة. بعد مزج هذه المكوّنات كلها ما عليك سوى وضعها على الشعر بكامله، مع تدليك بسيط بفروة الرأس، واتركيها لمدة خمس ساعات، ومن ثم إغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر. 

 

خلطة المسمار مع ماء الورد

 

هذه الخلطة تساهم في التخلّص من مشاكل الشعر كالتقصّف والجفاف والتساقط، وكل ما يمكنك فعله هو مزج فنجان من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة المسمار المطحونة ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون. طبّقي هذا المزيج اللين على فروة الرأس، واتركها لمدة 10 دقائق، ومن ثم إغسليه بالماء البادر والشامبو المناسب لشعرك.

 

يقدّم لكم موقع صحتي العديد من خلطات الشعر الطبيعية:

 

هل تصوّرتِ يوماً أنّ بإمكانك علاجك شعرك بالسمن النباتي؟

هل ترغبين بشعرٍ صحيّ وحيويّ؟ إليك الحل مع زيت بذور العنب!

هل جرّبت خلطة البصل والثوم لشعر حيويّ وصحيّ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة