طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر دون قص

طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر دون قص

غالباً ما تعاني صاحبات الشعر الطويل من مشكلة التقصف، لكنّ قص الشعر ليس الحل الوحيد لهذه المشكلة. فقد أصبحت العلاجات الطبيعية للشعر المقصف هي إحدى الحلول السهلة لمشكلة أطراف الشعر، مع العلم انّ أهم أسباب تلفها كثرة تعرضه لأشعة الشمس القوية والنقص في الفيتامينات التي لا تصل إلى أطراف الشعر مما يؤدي إلى تقصفها.  لذا سنقدم لك من موقع صحتي أفضل طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر دون الحاجة إلى قصه وطريقة تحضير هذه الخلطات منزلياً. 

 

تمتّعي بشعر ناعم خالٍ من التشابكات!

 

خلطات طبيعية للشعر

 

أولاً، خلطة بلسم الشعر مع الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند، تعمل على التخلص من الشعر المقصف بشكل نهائي. فيجب وضع البلسم بشكل منتظم بعد غسيل الشعر لمدة تصل إلى النصف ساعة ثم يشطف بشكل جيد.

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

 

ثانياً، تستخدم خلطة الموز والعسل على نهايات الشعر وتترك لمدة ساعة كاملة. فهذه الخلطة فعالة للتخلص من التقصف وتساعد الشعر على تقويته ولمعانه. ولتحضير الخلطة، اخلطي موزة مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من العسل و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 

 

ثالثاً، تستخدم خلطة المايونيز مع الزيوت الطبيعية لفروة الرأس والشعر فتمنحك الشعور بالإنتعاش، يجب وضعه لمدة عشرين دقيقة ومن ثم شطفيه بالماء الساخن. لتحضير الخلطة، امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ربع كوب من المايونيز، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي المزيج على شعرك.

 

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

 

رابعاً، خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون تستخدم للشعرعلى الاقل مرة واحدة في الأسبوع ويقدم للشعرالتغذية المناسبة له ونتيجة رائعة من اللمعان. طريقة تحضير الخلطة تكون بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من العسل.

 

للحفاظ على لمعان شعرك وتجنب التقصفات، فعليك الإهتمام به بشكل مستمر كترطيبه وحمايته من التعرض لأشعة الشمس.

‪ما رأيك ؟