تجنبي هذه العادات للحصول على شعر صحي

تجنبي هذه العادات للحصول على شعر صحي

يحتاج شعر المرأة دوماً الى العناية الدائمة، لانه الدليل القاطع على مدى اعتناء السيدة بنفسها، ومدى نظافتها واناقتها. الا ان هنا كثيراً من الأمور التي تقوم بها المرأة عادة وتكون مؤذية الى حد كبير للشعر، وللتعرفي أكثر على هذه الأمور نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لائحة بعادات تدمر الشعر.

 

عادات تدمر الشعر

 

- استخدام منتجات خاطئة: قد يكون من الصعب على المرأة ان تعرف نوع شعرها، ومن هنا قد تضطر الى استخدام انواع شامبو أو بلسم لا يناسبانه ما يؤدي الى تلفه وبالتالي فاذا شعرت ان هذا المستحضر لا يناسب شعرك عليك التوقف عن استخدامه وعدم الانتظار الى حين انتهاء العلبة.

 

- عدم وضع كريم واقي من الشمس خلال النهار: يعد هذا الخطأ من اكثر الاخطاء تأثيراً بشكل سلبي على الشعر، فهو ليس من الكماليات بل هو من الأمور الضرورية جداً لأن اشعة الشمس الضارة تسبب الضرر للجلد والبشرة بسهولة.

 

- غسل الشعر يومياً: ان الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر تعد نوعاً من المغذيات لفروة الرأس والاطراف وبالتالي فان غسل الشعر يومياً يؤدي إلى جفافه والقضاء على الزيوت الطبيعية لفروة الرأس. 

 

- تسريح الشعر وهو مبلل: ام الشعر المبلل هو من اضعف حالات الشعر وبالتالي لا يفضل تسريحه في هذه الحالة بل قبل غسله بالماء.

 

- تجفيف الشعر بجهاز التجفيف: ان استخدام اجهزة تجفيف الشعر الكهربائية تسبب في جفاف الشعر وتلفه، لا سيما في حال تم تجفيفه بالهواء الساخن، فهذا الامر يؤدي الى تقصف أطراف الشعر وجفافها وضعف لونها ونعومتها.

 

- التصفيفات التي تشد الشعر للوراء: ان أي تصفيفة تقوم على الضغط على الشعر وشده بشكل سيء، تجعل الشعر أقرب للضعف والتساقط، خاصة اذا كان الشعر طويلاً.

 

اليكم المزيد من علاجات مشاكل الشعر عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج تقصف الشعر من الاطراف؟

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة