عادات صحية تخلّصكِ من الأكياس الدهنية تحت العين

عادات صحية تخلّصكِ من الأكياس الدهنية تحت العين

بسبب بعض العادات الخاطئة والسهر طويلاً والعمل امام شاشة التلفاز أو الحاسوب تتعرض أعيننا يومياً للكثير من التعب والإرهاق ما يسبب ظهور بعض الأكياس الدهنية حولها وتحتها. وهذه الأكياس الدهنية غير ضارة، لكن قد تكون خطيرة في بعض الأوقات وهي ليست سوى عثرة تحت سطح الجلد تحتوي على سائل زيتي أصفر اللون وقد تكون مؤلمة وقد تسبب بعض الإنتفاخات في المنطقة المتضررة. وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح عن التخلص من هذه الأكياس دون الخضوع الى الجراحة.

 

- عادة النوم: كثيراً ما تظهر هذه الأكياس تحت العين نتيجة للنوم الخاطئ أو بسبب كثرة النوم الزائدة أو ساعات النوم المعدودة فهي تختلف من  شخص الى آخر ولكن في المجمل لا يجب أن ينام الشخص سوى ٧ الى ٨ ساعات كحد أقصى.

 

- التغذية غير الصحية: بعد عدة دراسات وأبحاث تبين فيها أن كثرة السكر والكافيين تساعد على تفاقم مشكلة الأكياس تحت العين وأن نقص الفيتامينات يسبب بظهور الهالات السوداء. لذلك يجب تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات وتكون قليلة السكر.

 

- عامل العمر: على مر الوقت ومع التعرض لعوامل الطقس المتغيرة يفقد الجلد تدريجياً مرونته ويصبح متراخياً فتصبح كل الشروط مؤمنة لظهور الأكياس  تحت العين، فشيخوخة الجلد شيء طبيعي ولكن إذا اعتنى الشخص ببشرته بشكل صحيح قد تتأخر هذه الظاهرة.

 

- الحساسية على الطعام: رغم أنّ المشكلة في المعدة إلا أنها قد تؤثر على انتفاخ العيون وظهور الأكياس، لذلك في حال الشك بأن الشخص يعاني من حساسية على نوع معين من الطعام يستطيع إستشارة طبيب مختص لتجنب هذا الموضوع.

 

وأخيراً من الممكن وضع الكريمات التي نستعملها لعيوننا في الثلاجة لإبقاء حرارتها عالية لأن تطبيقها على البشرة بهذه الحرارة يساعد على تخفيف الإنتفاخات الى جانب استعمال أكياس الشاي الرطبة والباردة ووضعها كماسكات على العين لتخفيف الأكياس الدهنية.

 

اقرأوا المزيد حول علاجات مشاكل العين عبر هذه الروابط:

 

كيف يتم تنظيف العين؟

اكتشفوا اسباب إفرازات العين

كيف يمكن الوقاية من شحاذ العين؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة