عالجي شعركِ الجاف والخشن بإعتماد هذه الخطوات الفعّالة!

عالجي شعركِ الجاف والخشن بإعتماد هذه الخطوات الفعّالة!

رؤى معلوف

غالباً ما يعاني الشعر الخشن من الجفاف الحاد وذلك لاحتوائه على كميّات أقل من الغدد الدهنية ومسامات أكبر، ما يجعل تسريحه عملية صعبة وشاقّة. ولأن خشونة الشعر هي من المشاكل غير المرغوب فيها التي تواجه المرأة، سوف نعرّفكِ عبر موقع صحتي على طرق تصفيف شعركِ الجاف والخشن، مع تسليط الضوء على الخطوات الأساسية للعناية به والحفاظ على جماله ونضارته.

 

ضرورة قصّ الشعر من وقت الى آخر

 

لا يجب إهمال قصّ الشعر حوالي كل 3 أشهر تقريباً، وذلك بهدف إزالة الأطراف المتقصّفة والمتكسّرة منه، وتسهيل عملية تسريحه، ما يحافظ على نعومته وسلاسته بشكل أكبر.

 

تجنّب غسل الشعر بصورة يوميّة

 

على الرغم من أنَّ الشامبو ضروري لتنظيف الأوساخ من الشعر، إلّا أنّه يزيل أيضاً الزيوت الطبيعيّة الموجودة فيه، ما يهدد صحّة الشعر ولمعانه ويعرّضه أكثر للجفاف والتعب. لذلك ولحماية شعركِ من الخشونة الزائدة، يجب الإكتفاء بغسله جيّداً لمرتيّن في الأسبوع فقط. وهنا نشير الى أنه ينصح بتنظيف الشّعر بإستعمال الماء البارد، الذي يساعد بشكل أساسي على تحقيق إستقامة خصل الشّعر، والظهور بشكل ناعم ولامع بعد أن يجف.

 

الإهتمام بترطيب الشعر

 

من الضروري الحرص على ترطيب الشعر الجاف والخشن والتالف، وذلك من خلال إستخدام المستحضرات المناسبة مثل التي نقترحها عليكِ تالياً:

* شامبو: RENE FURTERER KARITÉ NUTRI, INTENSE NOURISHING SHAMPOO

* بلسم: VICHY DERCOS NOURISHING & REPARATIVE CONDITIONER

* ماسك: RENE FURTERER KARITÉ NUTRI, INTENSE NOURISHING MASK

 

تسريح الشعر الخشن بدّقة وحذر

 

خلال تسريح شعركِ الجاف والخشن، وللقيام بذلك بطريقة مثالية، يجب الحرص على تجفيف الشّعر جيداً بعد الإستحمام لكي لا يتكسّر، كما أنه من المهم إستخدام فرشاة الشّعر بدلاً من المشط، على أن يتّم تخليصه من الأسفل ومن ثمّ من الأعلى.

 

النوم على وسائد ناعمة

 

خلال النّوم إختاري الوسائد الناعمة المصنوعة من الحرير، بدلاً من القطنية التي تمتص رطوبة الشّعر، ما يعرّضه الى المزيد من الجفاف والخشونة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالشعر الجاف والخشن:

حاربي جفاف شعركِ بهذه الوسائل الفعّالة!

كيف تعالجين شعرك الجاف جداً؟

هل تعرفين كيف يمكنك العناية بشعرك الجاف؟



‪ما رأيك ؟
من انوثة