علاج الهالات السوداء بمكوّنات من مطبخك..!

علاج الهالات السوداء بمكوّنات من مطبخك!

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الهالات السوداء حول العين مما يخلق انزعاجاً لديهم من المظهر غير المرغوب به الذي ينتج عنها. فما هي أسباب هذه الهالات السوداء، وهل يمكن علاجها طبيعياً في المنزل؟

1

أسباب الهالات السوداء: تظهر الهالات السوداء حول العينين لأسباب عديدة، أهمها التعب والإرهاق وقضاء أوقات طويلة في التحديق في شاشات الأجهزة الالكترونية، إضافة إلى متلازمة ما قبل الحيض عند الفتاة التي تتخللها التغيرات الهرمونية الشديدة التي تتسبب بالألم وعدم القدرة على النوم، أو لأسباب وراثية أو بسبب الإصابة بفقر الدم الذي يزيد من الهالات السوداء، واحتقان الأنف الذي يؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية حول العينين. فكيف يمكن علاج الهالات السوداء طبيعياً؟

 

2

عصير الخيار والليمون: يتميّز الخيار باحتوائه على نسبة عالية من الماء وبقدرته الكبيرة على تبريد البشرة، أما الليمون فهو غني بالفيتامين سي المعروف بقدرته على تبييض البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها، لذلك فإن هذا المزيج من شأنه أن يساعد في التخلص من الهالات السوداء حول العينين، ويتم ذلك من خلال مزج كميات متساوية من عصير الخيار والليمون، وضعها في الثلاجة لتبريدها، ومن ثم تطبيقها على المنطقة المحيطة بالعينين وتركها عليها لمدة 15 دقيقة ليتم غسلها بعد ذلك بالماء الفاتر.

3

الشاي الأخضر: يتمتع باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتانينات التي تساعد في التخفيف من الانتفاخ. أما طريقة التطبيق فهي تقوم على غلي كيسين من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء، وترك المزيج ليبرد ومن ثم وضع الأكياس في الثلاجة لمدة نصف ساعة ووضعها على العينين لربع ساعة قبل غسل الوجه بالمياه الفاترة.

4

ماء الورد: الذي يتميّز بكونه ملطّف للبشرة ويساعد في تفتيح لونها وفي محاربة الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة وفي تجديد الخلايا المحيطة بالعينين بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. توضع قطعة من القطن في ماء الورد ومن ثم توضع على العينين وتُرك لمدة 15 دقيقة ليتم غسل الوجه بعد ذلك بالمياه الفاترة.

المزيد حول علاج انتفاخ العينين في ما يلي:

5 أسباب تؤدي الى انتفاخ العينين بعد النوم!

حان الوقت أخيراً لتودّعي الهالات السوداء و انتفاخ تحت العين!

3 نصائح ذهبية للتخلّص من الإنتفاخ تحت العين!

‪ما رأيك ؟
من انوثة