لشعر لامع وقوي ما عليكم سوى الاعتماد على المسمار

لشعر لامع وقوي ما عليكم سوى الاعتماد على المسمار

المسمار أو القرنفل هو واحد من المواد المفيدة جداً لصحة الشعر، نظراً لما يحتويه من زيوت ومجموعة من العنصار الغذائية الضرورية التي يحتاجها الشعر للنمو بشكل طبيعي من معادن وفيتامينات مميّزة. وبالتالي فان المسمار تحول الى واحد من اهم الأمور المفيدة للشعر. فاذا كنتم تريدون التعرف على فوائد المسمار للشعر ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد المسمار للشعر

 

يساعد المسمار بشكل كبير في تطويل الشعر وتكثيفه وتغذيته وإعادة إشراقه ولمعانه إليه، هذا فضلاً عن انه يمنح بصيلات الشعر قوة حادّة تساهم في منع تساقطه، وبالتالي فو يمنع من حدوث الصلع من خلال وضع كمية منه على فروة الرأس وتدليكها جيداً.

 

كما ان المسمار يعمل على تعزيز من نمو الشعر من خلال تحفيز مناطق الرأس المختلفة سواء تمّ وضعه على الشعر مباشرةً أو مقدمة الرأس أو مؤخرة العنق، كما أنه يعيد بناء خصل الشعر بشكل جيد ويساهم بدور كبير جداً في تنعيمها وإعطائها ملمساً رائعاً؛ نظراً لاحتوائه على مركبات تشبه مركب الكيراتين المهم للشعر.

 

وللحصول على هذه النتائج المبهرة يكفي تجفيف حبّات القرنفل جيداً والعمل على طحنها حتى تصبح ناعمة جداً، تخلط حبات القرنفل المجففة مع القليل من زيت الزيتون زتترك لمدّة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، يتم بعدها العمل على تصفيتها من زيت الزيتون بشكل جيد. وضع الخليط الناتج على فروة الرأس للحصول على شعر طويل وكثيف ولامع، على ان يتم وضعها على فروة الرأس من مرتين الى ثلاثة لمدة لا تقل عن الـ10 دقائق ثم يغسل بطريقة جيداً على ان يتم استعمال الشامبو بعدها.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من الخلطات الطبيعية للعناية بشعركم:

 

افضل خلطات من الموز للعناية بشعرك

خلطات منزلية لاستعادة لمعان شعرك الطبيعي

لشعر طويل وصحي الجأي الى ماء الورد

‪ما رأيك ؟