فوائد الغليسيرن للبشرة

فوائد لا يمكن أن تحصى للغليسيرن على بشرتك... تعرفي عليها!

 

إن الغليسيرن، أو ما يُعرف أيضاً بالغليسرول، هو عبارة عن سائل سميك لا لون ولا رائحة له يتمّ إستخراجه عادةً من الزيوت والدهون المستخدمة في صناعة الصابون. فالغليسيرن هو مركب كيميائي بسيط يتميّز بفوائده الجمالية العديدة، والتي سوف نطلعك عليها خلال السطور القادمة.

 

فوائد الغليسيرن للبشرة

1

مكافحة الشيخوخة

الغليسيرن هو عنصر رئيسي في منتجات مكافحة الشيخوخة، وذلك بفضل خصائصه الترطيبية. يؤثر نقص الرطوبة على نشاط الخلايا في بشرتك، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وتسريع شيخوختها. الغليسيرن يجذب الرطوبة من البيئة المحيطة ويزيد من محتوى رطوبة بشرتك وهذا يبطئ عملية الشيخوخة.

2

 

مهدئ للبشرة

الغليسيرن لطيف للغاية على البشرة. بما أنها مادة نباتية، فهي تستخدم على نطاق واسع لعلاج تهيج الجلد والطفح الجلدي والحكة. وجدت دراسة من جامعة University of Szeged في هنغاريا، أجريت على الفئران أن الغليسيرن يمكن أن يعالج تهيج الجلد الناجم عن Sodium Lauryl Sulphate ، وهو عنصر نشط في العديد من منتجات التجميل، كما ويعم على إصلاح حاجز الجلد بخصائصه المضادة للالتهابات.

 

3

 

يعزز نضوج خلايا البشرة

أظهرت دراسة اجراها علماء من جامعة Medical College Of Georgia أن الغليسيرن يجدد البشرة عن طريق تعزيز نضوج خلاياها. كما وتحتوي الطبقة العليا من بشرتك على الخلايا الناضجة التي تنتج الدهون التي تشكل حاجز وقائي عليها. يساعد الغليسيرن الخلايا الشابة على النضوج والتحرك صعوداً إلى السطح قبل التخلص منها في النهاية. إذا تمت مقاطعة هذه العملية، ستبدو بشرتك غير حيوية وجافة.

4

يحسّن مرونة الجلد

التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يستنفذ مستويات الكولاجين في الجلد ويؤدي إلى تلف الجلد بشكل كبير. وجدت دراسة أجريت في عام 2014 من قبل صيادلة من Ego Pharmaceuticals أن الغليسيرن، إلى جانب المركبات الأخرى، يمكن أن يحافظ على مستويات مرونة البشرة ويجعلها أكثر شباباً ونضارةً.

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تحصلين على بشرة مشرقة في رمضان؟

خلال فصل الربيع ... 4 نصائح ضرورية لا تهمليها للعناية ببشرتكِ!

كيف يمكن علاج شحوب البشرة بخطوات بسيطة؟

‪ما رأيك ؟