فوائد لم تتوقعيها للزبادي والعسل على الشعر!

فوائد لم تتوقعيها للزبادي والعسل على الشعر!

تلجئين في كثير من الأحيان إلى الاستعانة ببعض المنتجات المتوفرة في البيت للعناية بجمالك، بما في ذلك الشعر. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نلقي الضوء على أبرز فوائد ماسك زبادي وعسل للشعر، كي تتمكني من الإستفادة منه، وإتقان تحضيره في المنزل. 

 

ما هي فوائد ماسك زبادي وعسل للشعر؟ 

 

- من الفوائد الكثيرة التي يوفّرها ماسك الزبادي والعسل للشعر أنه يساعد على نموه وتكثيفه، بالتالي باستطاعتك الإستفادة منه من خلال تطبيقه على الشعر قبل الإستحمام لمدة 30 دقيقة ومن ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك. 

 

- أيضاً يساعد الزبادي والعسل على حماية الشعر من التلف نتيجة العوامل الطبيعية المختلفة، وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو تطبيق الماسك على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل التوجه إلى الإستحمام. 

 

- هذا ونشير إلى أن العسل والزبادي مفيدان على صعيد التخفيف من ظهور القشرة والشعور بالحكة، فهما غنيان بالمضادات الطبيعية التي تحمي من انتشار البكتيريا والفيروسات والفطريات، لذا لا تترددي في استعمال هذا الماسك. 

 

 - يحتاج الشعر إلى الترطيب للحفاظ على حيويته ورونقه وبريقه، لذا فإن العسل والزبادي كفيلان بتوفير هذه الخصائص لشعرك، من خلال تطبيق الماسك المكوّن منهما على شعرك وتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. 

 

- كما ان العسل والزبادي يساعدان على حماية الشعر من التساقط ويحميانه من ضعف البصيلات، إذ يعززان فروة الرأس لتكون صالحة لنمو الشعر. 

 

كيف تحضّرين ماسك الزبادي والعسل للشعر؟ 

 

- الطريقة الأولى لتحضير ماسك الزبادي والعسل للشعر تقوم على أن تمزجي كوبين من الزبادي مع نصف فنجان من العسل الطبيعي. ثم تضيفين إليها 3 موزات ناضجة مهروسة، مع نصف فنجان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض. وزّعي هذا المزيج على الشعر بواسطة فرشاة الشعر واتركيه مدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. 

 

- الطريقة الثانية تعتمد على مزج كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة المطحونة، ثم تضيفين إليها ملعقة كبيرة من العسل، وتخلطين جيداً حتى تتماسك المكوّنات. ثم نطبقه على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. 

 

لمزيد من المعلومات حول الزبادي والعسل، إليك هذه الروابط: 

 

كيف تستفيدين من ماسك الزبادي والعسل لبشرة نضرة؟ 

الزبادي لبشرة لا مثيل لها!

وداعاً للبشرة المتعبة مع ماسك العسل والليمون!

‪ما رأيك ؟