في سن الأربعين... التزمي بهذا الروتين اليومي لبشرة شابة خالية من الشوائب!

في سن الأربعين... التزمي بهذا الروتين اليومي لبشرة شابة خالية من الشوائب!

مع الوصول لسنّ الأربعين بالطبع أنتِ أمام مرحلة جديدة حيوية من عمرك، ولكن في المقابل ستواجهين بعض المشاكل التي تطال بشرة وجهك بشكلٍ خاص، لذا كل ما عليك فعله الإلتزام بروتين العناية بها والذي ستحتاجه. إذ من الطبيعي أنّها ستفقد كمية الكولاجين الطبيعية التي كانت تفرزها من قبل لتجديد خلايا الوجه، وقد يُسبّب ذلك بروز خطوط التجاعيد في مختلف مساحات الوجه خصوصاً حول عينيك، الفم وحتى في الجبين. بالإضافة الى أنّك في هذا السن قد تنقطع الدورة الشهرية أو تتحضرين لذلك، لذا سينخفض إنتاج هرمون الإستروجين في الجسم، وذلك أيضاً يؤثر بشكلٍ كبير على صحة بشرتك.



كل هذه التفاصيل طبيعية، إلّا أنّه يمكن التقليل من الشوائب المزعجة من خلال هذه الخطوات التفصيلية التي نقدمها لك:

- إنّ خطوة تنظيف البشرة مهمة جداً حتى إذا كنت لا تضعين المكياج، فالإفرازات الموجودة على سطحها وكل العوامل المحيطة بها ستجعل أيضاً الجراثيم والأوساخ تتكدّس عليها. لذا من خلال منظف وجهك أو ماء ميسلر المفضل عندك، قومي بتنظيف الوجه جيداً مرّة في ساعات الصباح ومرّة أخرى قبل الخلود الى النوم.

- لتحفيز إنتاج الكولجين في البشرة بسن الأربعين، قومي بتدليكها من خلال الأصابع أو الديرما رول وعليك القيام بذلك على الوجه بالكامل مع الوصول للأطراف، وفي المساحة الموجودة حول العينين وكذلك الرقبة.

- لا تتخلي أبداً عن السيروم لأنّه يعمل على دعم إفراز الكولاجين، وبالتالي ستتمكن خلايا الجلد من التجدد، كما له فعالية كبيرة في التقليل من بروز التجاعيد مع الوقت. وننصحكم تالياً بالأنواع التالية من السيرومات المضادّة للتجاعيد:

* Caudalie VINACTIV SERUM

* Talika SKINTELLIGENCE ANTI-AGE SERUM

* Galenic OPHYCÉE CORRECTING SERUM

- في روتين العناية بالبشرة خلال هذا السن عليك عدم التخلي عن ترطيبها، وذلك من خلال الكريمات المخصصة لفترة النهار وكذلك لفترة الليل. كل ما عليك فعله إختيار المستحضرات المناسبة لنوع بشرة وجهك، والمتوفرة لهذه المرحلة العمرية.
لا تنسي وضع طبقة من واقي الشمس في فترات النهار لحماية البشرة، وأيضاً لمنع بروز الكلف أو التصبغات المزعجة فيها.

- هناك الكثير من الماسكات الجاهزة التي توفر لكِ عناية كاملة لبشرة وجهك في سن الأربعين، خصوصاً تلك التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولجين بهدف دعم مرونة ونضارة الوجه.

- من أهم الخطوات التي عليك الإلتزام بها أيضاً هي تطبيق كريم مخصص لمحيط العينين ومحيط الشفاه وصولاً الى خطوط الذقن، لأنّها المناطق الأكثر عرضة لتطوّر خطوط التجاعيد فيها، كما وعليك تدليك هذه المساحات عند وضع الكريم المناسب عليها.

 

إليك مجموعة مواضيع مهمة لبشرتك في سن الأربعين: 

نصائح مهمة تخلّصك من مشكلة مسام البشرة المتفتحة!

لماذا يمكن أن تعاني بشرتكِ من الشيخوخة المبكرة؟

كيف تواجهين التجاعيد المبكرة حول العينين؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة