قبل وضع الرموش الإصطناعية...تعرفي على مخاطرها!

قبل وضع الرموش الإصطناعية... تعرفي على مخاطرها!

 

لا شكّ ان الرموش الاصطناعية تلعب دوراً مهماً في إكمال مكياج العيون. ولكن وراء مظاهر الجمال والجاذبية التي تمنحها للعيون، تخبئ الرموش مخاطر لا يجب ان تغفلي عنها أبداً. من هنا، وللإطلاع على مخاطر الرموش الإصطناعية، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

مخاطر الرموش الاصطناعية

1

يمكن أن تسبب الحساسية

 إذا تم وضعها في أماكن غير صحية، يمكن أن تحبس البكتيريا والفطريات تحت الغراء وتسبب العدوى. إن هذا الامر يمكن ان يؤدي إلى تورم واحمرار والكثير من الألم حول العينين، بالإضافة إلى تهيج الرموش القرنية وعندما يثخن الصمغ، يمكن أن تسقط وتخدش القرنية.

عادة ما يتم تثبيت الرموش الاصطناعية في مكانها عن طريق الغراء والتي يمكن أن تسبب تهيج أو الحساسية. يحتوي الغراء على الفورمالديهايد، مما قد يؤدي إلى حرق وتورم وتشكيل طفح جلدي.

2

تسبب ضرراً بالرموش الطبيعية

تميل معظم النساء إلى تطبيق الرموش الإصطناعية لأن تلك الطبيعية ليست كثيفة أو طويلة بما فيه الكفاية. للأسف، إن تطبيق الرموش الإصطناعية بشكل منتظم يسبب ضغطاً على بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقطها مع منع نموّها من جديد. إن هذه الحالة تعرف بالثعلبة البقعية وهي فقدان الرموش بشكلٍ دائم.

 

3

 

نقل البكتيريا إلى داخل العين

يمكن للرموش الإصطناعية ان تنقل البكتيريا إلى داخل العين، خصوصاً إذا طالت مدة وضعها (تجاوزت الـ3 أيام). فمهمة الرموش هي الحفاظ على صحة العين ومنع دخول البكتيريا والأوساخ إلى داخلها، وفي حال طالت مدة وضعها فمن الممكن ان تنتقل مباشرةً على مجرى العين وتتسبب بتهيحها.

4

 

العمى

من الممكن ان تؤثر نوعية الغراء أو حتى جرح الرموش الإصطناعية للقرنية، بالعمى خصوصاً إذا إنزلقت أثناء النوم أو في وقتٍ آخر من اليوم دون العمل على إزالتها من العين بلطفٍ أو بطريقة محترفة.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالرموش إضغطوا على الروابط التالية:

7 أسباب وراء تساقط الرموش... اكتشفيها!

هل من المفيد تركيب الرموش بشكل دائم؟

لرموش طويلة وكثيفة إليك هذه النصائح من موقع صحتي

‪ما رأيك ؟
من انوثة