قولوا وداعاً لبثور ما بعد الحلاقة!

قولوا وداعاً لبثور ما بعد الحلاقة!

يواجه معظم الرجال ذات البشرة الحساسة مشاكل في الجلد بعد حلاقة الذقن والوجه وقد تبرز البثور الحمراء وتسبّب له حكة قوية مع احمرار. لكن يمكنكم تجنُّب ذلك من خلال اتّباع الخطوات التالية التي سيعرضها لكم موقع صحتي.

 

الأسباب

 

تنتج التهابات البشرة لدى الرجال من خلال بعض أخطاء الحلاقة الشائعة مثل  ترك شعر الذقن مدة طويلة دون حلاقة ما يسبب نمو الشعر تحت الجلد مع بثور وحبوببالإضافة إلى وجود مناطق ضعيفة في بصيلات الشعر بسبب إستخدام الشفرات والأمواس الحادة التي تؤدي الى اعوجاج في منبت الشعر بحيث تغرس الشعرة في الجلد مرة اخرى بعد ظهورها ويَسهُل نمو الميكروبات التي تسبب البثور عليها.

 

الوقاية من البثور

 

يمكن للفرد أن يخفف ويعالج مشكلة البثور بعد الحلاقة من خلال الاجراءات التالية:

 

- الإستحمام قبل الحلاقة لترطيب الجلد وتسهيل هذه العملية.

 

- إستخدام مقص لتقليم شعر الوجه وللتخلص من الشعيرات النافرة قبل القيام بالحلاقة وذلك لتسهيل هذه العملية وقماشة لمسح الوجه بعد الحلاقة بدلاً من استخدام اليدين.

 

- دهن كريم الحلاقة على جميع مناطق الوجه.

 

- استخدام الشفرة ببطء ودقة لأنّ الحلاقة بشكل عشوائي تؤدي الى ظهور بثور.

 

- من الضروري استخدم مستحضرات ما بعد الحلاقة فوراً بعد الانتهاء، لتطهير البشرة ومنع ظهور الإلتهابات مثل مستحضر Avene After-Shave Balm الذي يعمل على تهدئة سطح البشرة ومنع تراكم البكتيريا. فهذا المستحضر الخالي من الكحول والبارابين يساعد في ترطيب البشرة وجعلها ليّنة مع الاحساس بالإنتعاش طوال النهار مع منع الاحمرار ومشاكل الحساسية التي تخلّفها الحلاقة.

 

 

لا تهمل خطوة تمرير مستحضرات ما بعد الحلاقة على سطح البشرة ولتواكب عن كثب أبرز فوائد المستحضر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، إضغط هنا.

 

 

حب الشباب... العلاجات المتوفرة ونصائحنا


‪ما رأيك ؟
من انوثة