كيفية منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر؟

كيفية منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر؟

يمكن أن تكون إزالة الشعر بالنسبة للمبتدئين أمرًا رائعًا. وتأتي المعرفة مع الخبرة بحيث يدرك العديد من السيدات ما هو الأفضل بالنسبة لهن في منع بعض الآثار اللاحقة المرتبطة بإزالة الشعر عند استخدام أدواتهن الموثوقة. موقع صحتي يبحث في كيفية منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر.

كيفية منع الحبوب نتيجة ازالة الشعر

1- من الأفضل تجنب الاستحمام بعد استخدام آلة إزالة الشعر حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب الجريبات، مما يسمح للبكتيريا بالدخول إلى البصيلات حيث تمت إزالة الشعر مؤخرًا. قد تكون هذه تجربة غير سارة، ولكن يمكن تجنبها بسهولة. يفضل الاستحمام قبل إزالة الشعر لتجنب ظهور البثور.

2- يجب التأكد دائمًا من تنظيف رأس آلة إزالة الشعر لأن الأوساخ الموجودة في هذه المنطقة مضمونة عمليًا لتكون أرضًا خصبة لإدخال الجراثيم إلى بصيلات البشرة. من الأفضل قراءة التعليمات المرفقة بآلة إزالة الشعر لتنظيف الرأس وللمساعدة في منع تلوث الجلد. يُنصح بهذا دائمًا عند البحث عن طرق لمنع ظهور البثور بعد إزالة الشعر.

3- التهاب الجريبات هو التهاب يصيب بصيلات الشعر، يظهر عادةً بعد المحاولات الأولى لإزالة الشعر. يتسبب هذا في ظهور احمرار وانتفاخات صغيرة في منطقة إزالة الشعر مما يجعل البشرة عرضة لنمو البثور. تتوفر العديد من المنتجات التي يمكن استخدامها لعلاج هذه الحالة ومنع ظهور البثور.

4- تعتبر المقشرات أيضًا خيارًا جيدًا دائمًا لتنظيف البشرة وتحضيرها قبل إزالة الشعر. استخدمي مقشرًا خفيفًا فقط لأنك لا تريدين وضع ضغط مفرط على البشرة قبل الشروع في إزالة الشعر. التقشير مهم بشكل خاص للمنطقة الواقعة بين الحاجبين حيث من المهم منع نمو الشعر.

5- يعد استخدام منظف للوجه غير كاشط يحتوي على حمض الساليسيليك خيارًا جيدًا بعد التقشير. هذه عادة جيدة، خاصة في الليل لأنها تهيئ البشرة جيدًا لإزالة الشعر. إن الحصول على بشرة نظيفة سيقلل من خطر الإصابة بالبثور. التطهير أيضًا له تأثير في التخلص من البثور بسرعة أكبر بمجرد ظهورها.

6- يُنصح أيضا بوضع قناع للوجه يتناسب مع نوع البشرة بعد خطوة إزالة الشعر. يمكن شراء المقشر من المتجر أو إعداد وصفة منزلية الصنع باستخدام مكونات طبيعية.

 

اليك المزيد من المواضيع المهمة لتعتني ببشرة وجهك: 

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

‪ما رأيك ؟
من انوثة