كيف تتخلصين من الهالات السوداء في رمضان؟

كيف تتخلصين من الهالات السوداء في رمضان؟

 

خلال شهر رمضان، تلاحظ بعض النساء ظهور الهالات السوداء بشكلٍ واضحٍ ومزعجٍ تحت محيط عينيهن. إن هذا الامر يدفع بهن نحو البحث المتواصل عن طرق فعالة وسريعة تخلصهن تماماً من هذه المشكلة. لذلك، وإذا كانت الهالات السوداء تحت عينيكِ تزعجكِ، تابعي قراءة السطور القادمة.

 

أسباب الهالات السوداء في رمضان


التعب

النوم المفرط، التعب الشديد، أو السهر لساعاتٍ طويلة خلال شهر رمضان يمكن أن يتسبب في ظهور الهالات السوداء تحت عينيك. الحرمان من النوم يمكن أن يتسبب في أن تصبح بشرتك شاحبة، مما يسمح للأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت بشرتك بالظهور. قد تؤدي قلة النوم أيضاً إلى تراكم السوائل أسفل عينيك، مما يجعلها تبدو منتفخة.

 

الجفاف

الجفاف هو سبب شائع لظهور الهالات السوداء تحت عينيك. عندما لا يتلقى جسمك الكمية المناسبة من الماء، فإن الجلد الموجود أسفل عينيك سيبدو باهتاً وتبدو عينيك غارقة. ويرجع ذلك إلى قربها من العظام الكامنة.

 

إجهاد العين

إن مشاهدة التلفزيون لساعاتٍ طويلة أو التحديق في شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي يمكن أن يسبب ضغطاً كبيراً على عينيك. فهذه العادة السيئة يمكن أن تعمل على تضخيم الأوعية الدموية حول عينيك ما يؤدي بالتالي إلى ظهور الدوائر السوداء والانتفاخ في تلك المنطقة الدقيقة.

 

كيفية التخلص من الهالات السوداء من رمضان


الحصول على وقتٍ كافٍ من النوم

إن اهم علاج للهالات السوداء في رمضان هو الحصول على 8 ساعاتٍ من النوم خلال الليل. فخلال النوم، لا تنشط فقط الدورة الدموية، بل تقوم البشرة بتجديد خلاياها ما يمنع ظهور الهالات السوداء وغيرها من المشاكل الجلدية المزعجة.

 

شرب الكثير من الماء

إن الماء أساسيّ لترطيب الجسم ومحيط العينين، فالماء ينقي الجسم من السموم المتراكمة ويساعد على تجديد خلايا البشرة وبالتالي يخلصك من ظهور الهالات السوداء. من هنا، لا تهملي أن تشربي 8 أكواب من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور لكي تمنعي ظهور العالات السوداء في رمضان.

 

الكريم أو السيروم

إن الكريم أو السيروم المخصص لمحيط العينين يساعد أيضاً على ترطيب تلك المنطقة الحساسة ويعمل على تجديد خلاياها. كما انه لا بدّ من أن تحرصي على وضع الكريم أو السيروم من خلال القيام بالمساج لمحيط عينيك وتنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الكريمات او السيرومات التالية:


* FILORGA Optim-Eyes Eye Contour

* AVENE Soothing Eye Contour Cream

* URIAGE Water Eye Contour Cream

التقليل من إجهاد العين

من الضروري الحدّ من وقت إستخدام الهاتف الذكي، ومشاهدة التلفزيون وبالمقابل القيام بنشاطاتٍ رياضية وبدنية تساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم وتمنع الهالات السوداء.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بمحيط العينين إضغطوا على الروابط التالية:

حان الوقت أخيراً لتودّعي الهالات السوداء و انتفاخ تحت العين!

كيف تختارين أفضل كريم لمحيط عينيك؟

3 نصائح للتخلّص من الهالات السوداء... تعّرفوا عليها!

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟