كيف تحصلين على بشرة صحية خالية من العيوب؟

كيف تحصلين على بشرة صحية خالية من العيوب؟

لا شكّ أن البشرة الصحية هي من العناصر الجمالية المهمة جداً، من هنا تحرص العديد من النساء على العناية بها بالشكل الصحيح. من هنا، ولكي تحصلي على بشرة صحية خالية من العيوب، لا بدّ من أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

بشرة صحية خالية من العيوب


غسل الوجه يومياً

من المهم ان تحرصي على غسل وجهك وتنظيفه من الأوساخ يومياً، وذلك مرتين في اليوم. أي أنه من الضروري أن تحرصي على غسل وجهك صباحاً أي فوراً بعد الاستيقاظ، أو مساءاً قبل النوم. فتنظيف الوجه بالغسول المناسب لنوع بشرتك يساعد كثيراً على منع تراكم الأوساخ والبكتيريا على بشرة الوجه، وبالتالي يقضي على إحتمالية ظهور البثور والإلتهابات.

 

التقشير

إن تقشير الوجه بشكلٍ منتظم، أي مرتين في الأسبوع يساعد كثيراً على تنظيف البشرة من الخلايا الميتة وحتى من الأوساخ المتراكمة عليها. من هنا، لا بدّ من أن تختاري المقشّر المناسب لنوعية بشرتك، أو حتى بإمكانك إستشارة الطبيب المتخصص بالمشاكل الجلدية والذي يصف لكِ تقنيات التقشير المتقدمة والآمنة والتي تساعدك في الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب.

 

الترطيب

إن ترطيب البشرة ومدها بالرطوبة المناسبة هي من العناصر الضرورية جداً لتعزيز صحتها. فكريمات الترطيب، بالإضافة إلى شرب كمية وافرة من الماء (أي 8 أكواب يومياً) تساعد على منع جفاف بشرة الوجه وبالتالي عدم ظهور البثور. فترطيب البشرة صباحاً ومساءاً يساعد على حبس الماء داخلها كما ويجنبك ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 

الحماية من الشمس

لا شكّ ان الشمس مهمة جداً ذلك لأمها توفر الفيتامين D المفيد للبشرة والعظام. ولكن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية يمكن أن تضرّ كثيراً البشرة وتسبب ظهور البقع الداكنة كالكلف، النمش بالإضافة إلى علامات الشيخوخة. من هنا، وقبل الخروج من المنزل بنصف ساعة، إحرصي على تطبيق الواقي الشمسي الذي تتخطى نسبة حمايته الـ30 SPF والذي يجنبك كل هذه المشاكل ويساعدك في الحصول على بشرة خالية من العيوب.

 

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

ما هي فوائد المصل لبشرتك؟

خطوات لتنظيف البشرة التي تعاني من حب الشباب... لا تهمليها!

اذا كنت تعانين من البشرة الجافة... السيروم هو الحل!

 

 

 

‪ما رأيك ؟