كيف تحضّرين أفضل سيروم طبيعيّ لبشرتك؟

كيف تحضّرين أفضل سيروم طبيعيّ لبشرتك؟

ماريا رعد

تتعرّض البشرة للضرر أو الجفاف بسبب عوامل عدّة كالتعرض لأشعة الشمس أو بسبب الافراط باستخدام مستحضرات التجميل. ومن أفضل الطرق التي تساعد على استرجاع رونق وجمال البشرة هو السيروم والذي يجب على المرأة اختياره تبعاً لنوع بشرتها. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم طريقة تحضير سيروم لمختلف أنواع البشرة في المنزل.


سيروم طبيعي للبشرة

تختلف أنواع البشرة من بشرة عادية الى جافة أو دهنية، ووفقاً لكل نوع ممكن تحضير السيروم المناسب كالتالي:


سيروم للبشرة العادية:

ممكن تحضير سيروم البشرة العادية عن طريق استخدام زيت اللوز مع احدى الزيوت الأخرى المتوفرة كزيت الليمون أو اللافندر او الورد.

تحتاجين الى 4 ملاعق من زيت اللوز واضافة 20 قطرة من الزيت الاخر الذي تم احضاره، بعد مزجهم جيداً، يجب حفظ الخليط في قنينة زجاجية ويجب استخدامه بعد 24 ساعة عبر وضع 4 قطرات فقط على الوجه. وأخيراً يُحفظ السيروم بمكان بارد ومظلم.


سيروم للبشرة الجافة:

يمكن استخدام 4 ملاعق من زيت الزيتون واضافة 20 قطرة من زيت اللافندر أو الورد. بعد مزجها جيداً، يتم وضعها في زجاجة داكنة، ويتم استخدامه بعد 24 ساعة عبر وضع 4 قطرات على الوجه والرقبة اذ كانت مُصابة أيضاً بالجفاف.


سيروم البشرة الدهنية:

للبشرة الدهنية، يجب استخدام زيت اللوز أو زيت بذور العنب اذ توفر، واضافة 20 قطرة من زيت الليمون أو النعناع، وكما ذكرنا أعلاه يتم حفظها بقنينة زجاجية داكنة وتُستخدم بعد 24 ساعة وممكن وضع السيروم على الوجه والرقبة.

والجدير بالذكر، أنه من المُستحسن الالتزام بتطبيق 4 قطرات فقط، وذلك لتجنّب تعريض البشرة لمضاعفات أو تفاعل البشرة بطريقة سلبية مع السيروم. أما اذ طُبق بطريقة صحيحة، ستلاحظين أن بشرتك أكثر نعومة واشراق فهو يساعد في التخلص من الشوائب والمسام الواسعة والتصبغات كما أنه يحمي من اشعة الشمس.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com  فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن العناية بالبسرة اضغطوا على الروابط التالية:

 
 


‪ما رأيك ؟