كيف تختارين السيروم المناسب لبشرتك؟

كيف تختارين السيروم المناسب لبشرتك؟

يمكن اعتبار السيروم من مستحضرات العناية بالبشرة الأهم والأكثر فاعلية، فعند استخدامه سوف تحصلين على قدر كبير من الترطيب والتغذية للبشرة من دون أن تكون تركيبة المستحضر زيتية ومزعجة عند الإستخدام. والسيروم هو عبارة عن منتج عالي التركيز، مكوّناته نشطة كثيراً، يحتوي على مواد خام ذات تركيز عالٍ، لديها القدرة بأن تخترق البشرة عميقاً بحيث تقوم هذه الأخيرة بامتصاصها بشكل جيد.


فوائد السيروم للحماية من التجاعيد

مع التقدم في العمر، يتراجع إنتاج الكولاجين في البشرة مما يؤدي إلى بداية فقدانها للمرونة والحيوية والنضارة، ويحصل ذلك أيضاً بسبب التعرض إلى الإجهاد أو إلى العوامل البيئية المختلفة مثل التقلبات في الطقس والتغيرات في درجات الحرارة، وبسبب إهمال صحة البشرة وعدم الاهتمام بها بشكل كافٍ.

والسيروم يحتوي على مجموعة من العناصر المفيدة لصحة البشرة مثل الكافيين، الريتينول، حمض الهيالورونيك، مستخلص الشاي الأخضر، الفيتامين سي وغيرها. تكمن فوائد السيروم المضاد للتجاعيد في قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة مما يساعد هذه الأخيرة في الحفاظ على مرونتها وحيويتها ويخفف من ظهور التجاعيد فيها.

كيفية اختيار السيروم المناسب

يتم اختيار السيروم المناسب بحسب نوع البشرة، فالبشرة الدهنية مثلاً يناسبها السيروم الذي يؤمن لها الترطيب والحماية وتكون تركيبته خفيفة في الوقت نفسه، وأفضل أنواع السيروم للبشرة الدهنية هو الذي يكون قوامه على شكل جل، لأن المواد الهلامية الموجودة في الجل تتبخّر سريعاً وتتبخر الزيوت معها، كما أنها تخفف من إفراز الزيوت من قبل البشرة، وفي الغالب تحتوي أنواع السيروم الهلامية هذه جل الألوفيرا، حمض الصفصاف وحمض الغليكوليك.

أما البشرة الجافة التي تحتاج إلى الكثير من الترطيب فتناسبها أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الهيالورونيك كونه يحتوي على 1000 مرة وزنه من المياه ويساعد على احتباس المياه في البشرة. إضافة إلى ذلك، يحتوي السيروم المناسب للبشرة الجافة على الفيتامين سي الذي يحفّز على إنتاج الياف الكولاجين، وابرز أنواع هذا السيروم هي التي تحتوي على زيت الأفوكادو والشاي الأبيض.

أما ما يناسب البشرة الحساسة فهو السيروم الذي يحتوي خلاصة الأعشاب المهدئة مثل البابونج، وهو يساهم في ترطيب البشرة وحمايتها وفي الوقت نفسه الحفاظ على حموضة البشرة من دون إثارة الحساسية فيها.


المزيد حول طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

ما هي فوائد المصل لبشرتك؟

خطوات لتنظيف البشرة التي تعاني من حب الشباب... لا تهمليها!

اذا كنت تعانين من البشرة الجافة... السيروم هو الحل!

 

‪ما رأيك ؟