كيف تعالجين شعرك الجاف جداً؟

كيف تعالجين شعرك الجاف جداً؟

تعاني بعض النساء من مشاكل عديدة تضرّ بصحة شعرهن وتقلل من لمعانه وجاذبيته، أهمها الجفاف. إلا أن موقع صحتي ومن خلال السطور القادمة سيعرفك على الأسباب التي تكمن وراء الشعر الجاف وطرق علاج هذه المشكلة، فتابعي القراءة.

 

أسباب تؤدي إلى الشعر الجاف جداً

- يمكن أن يجفّ شعرك لأن فروة رأسك لا تصنع ما يكفي من الزيت لترطيب شعرك. مع التقدم في العمر، ينتج شعرك بشكل طبيعي كمية أقل من الزيت، ما يؤدي بالتالي إلى تكوّن قشرة الرأس، أطراف متكسّرة وإلى شعرٍ خالٍ تماماً من الزيوت الطبيعية المرطبة.

- كما انه من اهم الأسباب التي تكمن وراء جفاف الشعر، هو عدم تماسك أو بالأحرى تضرر الطبقة التي تحمي الشعر وتحفظ الرطوبة داخل كلّ شعيرة. وهذا الأمر ليس له أي علاقة مع إنتاج فروة الرأس للكمية المناسبة من الزيوت الطبيعية، بل بعدم قدرة الشعر بحدّ ذاته على حفظ تلك الزيوت لفترةٍ طوية داخل الشعر. وما قد يؤدي إلى تدمير هذه الطبقة، هو تعريض الشعر المستمرّ للحرارة وأشعة الشمس، بالإضافة إلى المكوّنات الكيميائية في مستحضرات العناية بالشعر.

 

طرق العناية بالشعر الجاف جداً


غسله 3 مرات في الأسبوع

إن الشعر الجاف، لا يحتاج أبداً إلى أن يتمّ غسله أكثر من 3 مرات في الأسبوع. فالإفراط في غسل الشعر وتعريضه المستمرّ للماء الساخن يمكن أن يؤدي إلى تجريده من زيوته اكثر.  من هنا، تذكري عندما تغسلين شعرك، أن تستخدمي الماء الفاتر أو البارد لتشطيفه، ما يساعد على حبس الرطوبة داخله ويمنع جفافه.

 

المستحضرات المناسبة

اذا كان شعركِ جافاً، فانّك تحتاجين الى مستحضرات مناسبة له تحديداً مثل التي نقترحها عليكِ تالياً:


* الشامبو: DUCRAY Nutricerat Intense-Nutrition Shampoo


* البلسم: VICHY Dercos Nutrients Vitamin Conditioner


* الماسك: KLORANE Repair Mask with Mango Butter

 

تدليك فروة الرأس

إن تدليك فروة رأسك يساعد على تحفيز الدورة الدموية بالقرب من جذور شعرك، مما يعزز من نموّه ومن إفراز الزيوت الطبيعية. لذلك لا تهملي أن تمنحي فروة رأسك جلسة تدليكٍ يومياً من خلال استخدام اصابعك بحركات دائرية ولطيفة.

 

لقراءة المزيد عن العلاجات المناسبة للشعر إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن أن تعالجي شعرك الجاف؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

لتخطّي مشاكل الشعر الكثيرة... الصبار هو الحلّ!

 

 

‪ما رأيك ؟