كيف تعتنين ببشرتكِ اذا كانت دهنية وباهتة؟

كيف تعتنين ببشرتكِ اذا كانت دهنية وباهتة؟

تُعتبَر البشرة الدهنية من أنواع البشرة الأكثر عرضة للمشاكل مثل البثور وحب الشباب والالتهابات وذلك نتيجوة تراكم الدهون عليها وانسداد مساماتها وعدم قدرتها على التنفّس بشكل جيد. وهذه المشاكل يصاحبها أيضاً المظهر الباهت والشاحب للبشرة التي تبدو تفتقر إلى النضارة والحيوية. فكيف يمكنك الاعتناء ببشرتك الدهنية والباهتة؟ إكتشفي معنا من خلال الموضوع التالي.

 

الاعتناء بالبشرة الدهنية والباهتة

1- تنظيف البشرة: الخطوة الأساسية والشديدة الأهمية بالنسبة إلى العناية بالبشرة الدهنية هي التنظيف مرّتين يومياً، في الصباح وفي المساء، وذلك لأن الدهون المتجمعة في مساماتها تُعتبر جاذبة للغبار والبكتيريا، وبالتالي فهي تسبب المشاكل والالتهابات في البشرة. كما يجب مراعاة اختيار المستحضرات المناسبة لنوع البشرة، فمن الضروري أن تستعملي أنواع الغسول الخاصة بالبشرة الدهنية، أي تلك الخالية من الزيوت ومن المواد التي تحفّز إنتاج الدهون في البشرة.

2- التقشير: إن تقشير البشرة الدهنية مرّتين في الأسبوع يساعد على فتح المسامات وتنظيفها في العمق وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة فيها والتي تسبب الالتهابات وحب الشباب والبثور، كما أنه يساهم في تخليص البشرة من طبقة الخلايا الميتة التي تغطيها وبالتالي يساهم في إضفاء الحيوية على المظهر الباهت.


3- تجنّب أشعة الشمس: من الضروري أن تتجنّبي التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة لأنها تعرّض بشرتك للجفاف وتضفي عليها المظهر الباهت والتعب. من هنا ضرورة اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية واستعماله يومياً.

4- الابتعاد عن الإرهاق والتوتّر: لأن التعب الجسدي والنفسي يجعل البشرة تبدو باهتة وشاحبة، لذلك فإن الراحة والنوم لوقت كافٍ يساهمان في إعطاء بشرتك مظهراً أكثر حيوية.

5- الترطيب: أي الالتزام باستعمال الكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة الدهنية والتي تكون خالية من الزيوت، وهي تعمل على ترطيب البشرة من دون تحفيز إفراز الزيوت الزائدة فيها.

6- مستحضرات التجميل المناسبة: ونقصد هنا اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الدهنية، أي كريم الأساس الذي لا يحتوي على زيوت والبودرة التي تساعد في التخفيف من لمعان البشرة الدهنية، أي اختيار المستحضرات ذات التركيبة المرتكزة على الماء.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

قرئي المزيد حول العناية بالبشرة الدهنية:

للعناية المثالية ببشرتك الدهنية... لا تهملي أبداً هذه الخطوات اليومية الضرورية!

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

العناية بالبشرة الدهنية في ٤ خطوات!

‪ما رأيك ؟