كيف يمكنك إخفاء شعر الوجه بالمكياج؟ اليك الخطوات

كيف يمكنك إخفاء شعر الوجه بالمكياج؟ اليك الخطوات

من الأمور الطبيعية أن يظهر القليل من الشعر في بعض المساحات بالوجه، وعلى الرغم من وجود الطرق المختلفة للتخلص منه إلّا أنك قد ترغبين بتركه كي لا تضطرين لإزالته كل فترة. 

في حال قررت تركه على الوجه، عليك معرفة أنّه يمكنك إخفاء الشُعيرات من خلال خطوات مكياج سهلة وبسيطة، واليك تفاصيلها:

- بالطبع على بشرتك أن تكون نظيفة تماماً قبل البدء بتطبيق مكياجك، وبعد غسلها بالماء المعتدل وتنشيفها جيداً، باشري من خلال إستخدامك للقليل من البرايمر على الوجه بالكامل مع الوصول للأطراف.

- بعدها إختاري الكريم الأساس السائل لتضعي منه على وجهك، واحرصي على أن يكون بجودة عالية وعلى أن يتناسب مع نوع بشرتك، وذلك لتتمكني من توحيد لون البشرة وتغطية العيوب الظاهرة عليها في حال وجدت.

وليكتمل تان الوجه لا تنسي تغطية المساحة الموجودة تحت العيون بالكونسيلر الفاتح، كما ويمكنك تطبيق طريقة الكونتورينغ التي تمنحك المزيد من الروعة بالملامح.

- أمّا بالنسبة لإخفاء الشعر الظاهر على الوجه، اعمدي على استعمال الكونسيلر أو الفاونديشن السائل الذي يأتي باللون الوردي أو الأحمر.

وعليك وضعه من خلال الإسفنجة الخاصة بتان البشرة، ومن ثمّ دمجه جيداً مع كريم الأساس الذي تم تطبيقه مع بداية المكياج.

- والآن ستنتقلين لتحديد العيون بألوان ظلال العيون المختلفة والكحل الأسود، مع الماسكارا لتكثيف الرموش وإبرازها أطول.

بالنسبة للحواجب عليك رسمها بأسلوبٍ خفيف وبالطريقة التي تفضليها، وإذا لاحظت وجود بعض الشعيرات حولها احرصي على تغطيتها من خلال وضع القليل من الكونسيلر على ريشة رفيعة ومن ثمّ تحديد أطراف الحاجب الخارجية.

- عند الإنتهاء من كل هذه الخطوات من المهم جداً اضافة طبقة من بودرة الوجه المضغوطة، فهي كفيلة لإستمرارية مكياجك لفترة طويلة، وهي بالتالي تساعد بشكل كبير في إخفاء شعر وجهك خصوصاً إذا كانت باللون الأسود.

- إذا كانت الشعيرات تظهر بكثافة على أطراف الوجه، أي المنطقة الموجدة على آخر خط الخدود وصولاً للذقن، يُنصح بإختيار تسريحات الشعر المفرودة والإستغناء عن المرفوعة منها، فالمكياج مهم في هذه الحالة ولكن قد لا يكفي لعدم بروزه تماماً. 

اليك المزيد من نصائح المكياج التي يمكنك تطبيقها:

لا تتشاركي مستحضرات التجميل مع صديقاتك لهذه الاسباب!

طبّقي الآيلاينر كالمحترفين مع هذه الحيل!

لتوسيع العين بشكل ملحوظ ... إلجأي الى هذه الخطوات الفعّالة!

‪ما رأيك ؟