كيف يمكن أن تتخلّصي من علامات التعب تحت العين؟

كيف يمكن أن تتخلّصي من علامات التعب تحت العين؟

تتعرّض العين خلال اليوم للكثير من الإجهاد والتعب بسبب التركيز والاستخدام المكثف، مثل قيادة السيارة لفترات طويلة، أو القراءة، أو العمل على الكمبيوتر ما ينتج عنه أعراض التعب تحتها. لذا وللتعرف أكثر على أعراض تعب تحت العين، لا بدّ أن تكملوا قراءة السطور القادمة.

 

علامات تعب تحت العين

 

الإنتفاخ

 

إن الإنتفاخ الذي يظهر تحت العينين والذي لا يزول بعد فترة من الإستيقاظ من النوم، هو من علامات تعب تحت العينين. فالإنتفاخ هو نوع من التورم الذي يصيب الأوردة في محيط العينين ويكون سببه التركيز المفرط والإستخدام المكثّف للعينين.

 

الدوائر السوداء

 

إن الدوائر السوداء التي تظهر تحت العينين هي أيضاً من علامات التعب تحت العين. فالسهر لساعاتٍ طويلة، امّا للعمل أو للترفيه، له نفس النتائج على محيط العينين واذي يكون عادةً بسبب عدم تدفق الدم بشكلٍ طبيعيّ ما يؤدي إلى تصبّغ البشرة في تلك المنطقة.

 

الحرقة تحت العينين

 

إن الحرقة المستمرّة التي تصيب محيط تحت العينين هي ايضاً من علامات تعبهما خصوصاً عند التعرّض للهواء أو بعدما تلمسها الدموع.

 

علاج التعب تحت العينين

 

- من المهم جداً تدليك منطقة تحت العينين يومياً، صباحاً ومساء، لإعادة تنشيط الدورة الدموية والتخلّص من آثار الهالات السوداء الموجودة في تلك المنطقة.

 

- كما انه يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يومياً، أي ما يعادل الـ8 ساعات ما يؤدي إلى ترخية عضلات العين وتخفيف إجهادها، وبذلك يمكن أن تختفي علامات التعب تحتها.

 

- اهم خطوة، وغالباً يتم تجاهلها، هي إزالة المكياج قبل النوم. فالماكياج الذي تمّ وضعه في اليوم السابق، سوف يشكّل قشرةً حول العينين مما يؤدي إلى الانتفاخ والبقع الحمراء وهذا ما يجعلها تبدو متعبة.

 

- اعتمدي على الكريمات والمستحضرات الطبيّة المخصّصة للعناية بمحيط العينين، وننصحكِ بالانواع التالية ذات الفعالية العالية:

 

MATRISKIN Eye Perimeter 360 Serum

DERMAdoctor Kakadu C Eye Souffle

AVENE Soothing Eye Contour Cream

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا