كيف يمكن التخلص من تشققات القدمين منزلياً؟

كيف يمكن التخلص من تشققات القدمين منزلياً؟

عوامل عدّة تؤدي لجفاف بشرة القدمين من اهمال العناية بها الى الوفوف المستمرّ وصولاً الى الجفاف، لكن النتيجة واحدة حيث تبدأ التشققات بالظهور تدريجياً في الجزء السفلي من القدم. قد تكون تشققات القدمين جافة وقاسية وفي بعض الحالات قد تكون مؤلمة وتسبّب الإنزعاج بشكلٍ كبير عند إرتداء الجوارب أو الأحذية.

وفي حال عدم علاج تشققات القدمين قد تصبح قاسية أكثر ومغروسة في الجلد، ويتبدّل لونها من البيضاء الى الصفراء في بعض الحالات.

 

لذا إليكم هذه الحلول المنزلية لعلاج تشققات القدمين

- إنّ بشرة الجسم بحاجة للعناية الدائمة، فلا تنسي تطبيق ذلك على بشرة القدمين أيضاً، فإهمالها سيعرّضها للإصابة ببعض الشوائب منها التشققات التي قد تتفاقم مع الوقت. لذا عند تطبيق لوشن او كريم الترطيب، لا تنسي قدميك أبداً! وفي هذا المجال يمكن أن ننصحكِ بالكريمات التالية:

* Eucerin UREA REPAIR PLUS FOOTCREAM

* Akileine COLD FEET CREAM

- للتخلص من تشققات القدمين في المنزل، عليكم أيضاً نقعها جيداً بالماء الفاتر ومن ثمّ يتم إستخدام مبرد القدمين أو حجر الخفاف على مكان التشقاقات، وبذلك تتخلصون أيضاً من الجلد الميت عليها. وبعدها يجب غسل القدمين جيداً بالماء والصابون.

-  أصبح هناك الكثير من الماسكات الجاهزة الخاصة للعناية بالقدمين، ومع إستخدامها على الأقل مرّة في الشهر يمكنكم الحد من بروز التشققات فيها والمساهمة في ترطيبها وتعزيز نعومة الجلد.

- بعد العودة الى المنزل والإستحمام، يمكن وضع القليل من الزيوت الطبيعية على القدمين قبل لبس الجوارب كزيت الزيتون، زيت جوز الهند أو حتى زيت الليمون التي بدورها تعمل على منع خشونة بشرة القدمين وبالتالي تتخلصون من التشققات فيها.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!
إليكم المزيد من نصائح الجمال عبر هذه الروابط

4 خلطات طبيعية مذهلة لتقشير اليدين في فصل الخريف!

كيف يؤثر استخدام صابون الجلسرين على البشرة؟

لزيت الزيتون فوائد جمالية... 6 تأثيرات مدهشة على الشعر!

‪ما رأيك ؟