كيف يمكن ان تستخدمي العسل في التجميل؟

كيف يمكن ان تستخدمي العسل في التجميل؟

لطالما عرف العسل بفوائده الطبية العديدة، ولكن هل تعلمون انه يلعب أيضاً دوراً مهماً في عالم التجميل؟ فالعسل وبسبب مكوّناته المطهّرة والمرطّبة، يمكن ان يساعد في مجال تعزيز صحة البشرة والشعر.

 

استخدامات العسل في التجميل


علاج حب الشباب


يمتص العسل الشوائب من مسام الجلد ويعمل كمنظّفٍ ومطهّرٍ طبيعيّ فعّال، فهو يهدئ ويشفي بشرتك من كلّ الإلتهابات التي من شأنها ان تسبب ظهور حب الشباب. عليك ببساطة تطبيق العسل على وجهك في طبقة رقيقة، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يمكنك غسل وجهك بماء عادي.

ولكن تأكدي من إجراء اختبار التصحيح قبل تطبيق العسل على وجهك حيث أن بعض النساء تعانين من حساسية العسل. ضعي كمية صغيرة على فكك واتركيها لمدة 30 دقيقة. إذا لم يكن هناك رد فعل، فأنت على ما يرام.

 

التخلص من التجاعيد


العسل هو مرطب طبيعي، مما يعني أنه يرطب الطبقات العليا من الجلد. هذه الرطوبة الزائدة يمكن أن تساعد في القضاء على  التجاعيد، كما يعمل على ترطيب المناطق الجافة والمتهيجة والحساسة. أيضاً، خصائص العسل المضادة للأكسدة تساعد في تأخير شيخوخة الجلد.

بالنسبة لقناع العسل المقاوم للشيخوخة، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من العسل مع كمية متساوية من الحليب الكامل الدسم. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة. يمكنك أيضاً تدليك المزيج أثناء تطبيقه لأن القيام بذلك يحسن الدورة الدموية ويشدّ الجلد.

العسل يجعل البشرة ناعمة ورطبة ، مما يقلّل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. ومع ذلك، أقنعة العسل ليست علاج دائم للتجاعيد كما و لن تعمل بنفس الطريقة على كلّ انواع البشرة. لذلك من الافضل ان تتحققي مع طبيبك حول ما يناسب نوعية بشرتك.

 

ترميم الشفاه المتشققة


يمكن أن يساعد استخدام العسل النقي على الشفاه في ترطيب الشفاه المشققة وإستعادة رونقها ولونها الطبيعي الجذاب ذلك بسبب خصائصه المرطبة. ولكن، ولكي تستفيدي أكثر من هذه الطريقة، لا بدّ ان تدهني العسل على شفتيك قبل النوم واتركيه طوال الليل.

 

لقراءة المزيد عن استخدامات العسل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن ان يساعدكم العسل على حرق الدهون؟

4 عناصر طبيعية لعلاج التهاب الشعب الهوائية وأهمها العسل!

ماذا يخفي عسل الصنوبر من فوائد للجسم؟

 


‪ما رأيك ؟