لا تخافوا من تساقط الشعر في الصيف فهو أمر طبيعي

لا تخافوا من تساقط الشعر في الصيف... فهو أمر طبيعي!

يلاحظ الكثيرون منا أنهم يعانون من مشكلة زيادة تساقط الشعر منذ بداية فصل الصيف وحتى نهايته. ولكن هل تعرفون ما هي الأسباب التي تؤدي إلى خسارة هذا الكم من الشعر في هذه الفترة من السنة؟ تابعوا معنا هذا المقال لتجدوا الجواب.


أسباب تساقط الشعر في الصيف

السبب الأول لتساقط الشعر في الصيف هو التعرض إلى أشعة الشمس مما يؤدي إلى انخفاض معدل إنتاج الميلاتونين في الجسم، وذلك من شأنه أن يسبب زيادة تساقط الشعر.

وأيضاً، وبحسب الخبراء، فإن الشعرة تنمو خلا خمس سنوات، وبعد ذلك تسقط الشعرة بشكل طبيعي وتدخل بصيلة الشعر في مرحلة سبات لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر. ولكن الدراسات بيّنت أن البصيلات التي تكون في مرحلة السبات خلال فصل الصيف، تمد هذه الفترة الزمنية أكثر من المعتاد لأسباب لم تصبح بعد معروفة، لذلك فإن فروة الرأس في هذه الفترة تفقد عدداً من الشعر يفوق عدد الشعرات التي تنمو من جديد، لذلك يبدو أن الشعر يتساقط ويصبح خفيفاً. ولكن الخبر السار هو أن دورة نمو الشعر تعود لتتسارع وتنشط في فصلي الشتاء والربيع.

كيفية التخفيف من تساقط الشعر في الصيف

يمكن الإعتماد على العديد من الطرق للتخفيف من تساقط الشعر في الصيف، وأولها استخدام المستحضرات المناسبة التي تحدّ من هذه المشكلة، مثل التي نقترحها عليكِ تالياً:

* شامبو: DUCRAY ANAPHASE+ SHAMPOO

* بلسم:DUCRAY ANAPHASE+ STRENGTHENING CONDITIONER

* ماسك: BEESLINE HAIR 9 OILS MASK

إضافة إلى ذلك يساعد شرب المياه بكميات كافية على تجنّب الجفاف في الجسم وبالتالي في فروة الرأس مما يساعد على التخفيف من تساقط الشعر.

وأيضاً فإن تجنّب التعرّض بشكل كبير إلى أشعة الشمس من شأنه أيضاً أن يساعد في التخفيف من تساقط الشعر في فصل الصيف. ويمكن أيضاً لارتداء القبعة أن يساعد في هذا الأمر كونه يخفف من وصول الحرارة إلى فروة الرأس.

المزيد حول العناية بصحة الشعر في ما يلي:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!

كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟

لشعر صحّي وكثيف ... إلجأيالى زيت الخردل من دون تردد!

 

 

‪ما رأيك ؟