لتخفيف افرازات البشرة الدهنية... إلتزمي بهذه النصائح الفعّالة!

لتخفيف افرازات البشرة الدهنية... إلتزمي بهذه النصائح الفعّالة!

تقليل دهون البشرة الدهنية

على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بأنها أطول عمراً من الجافة أو العادية ما يؤدي الى تأخير ظهور التجاعيد عليها، إلا أن هذا النوع من الجلد يؤدي الى تراكم الكثير من الزيوت على الطبقة الخارجية للبشرة، ما يزيد من إحتمال ظهور العديد من الحبوب والرؤوس السوداء وبالتالي المعاناة من تهيّج الوجه الدائم الذي يترافق مع البقع والإحمرار.

 

الأعراض التي تدّل على البشرة الدهنيّة

 

نظراً لتسرّب الدّهون المفرزة في الغدد الدهنيّة في منطقة الوجه إلى مسامات البشرة الخارجيّة، فسيكون مظهر وجهكِ دائم اللّمعان، مع إحتمال شحوب البشرة وفقدان النضارة والجمال بسبب توسّع المسامات وظهور الحبوب والرّؤوس السوداء.

 

كيف يمكن تخفيف دهون البشرة الدهنية؟

 

لتقليل دهون البشرة الدهنية، لا بدّ من الإلتزام بهذه النصائح والإرشادات الفعّالة من موقع صحتي:

 

- تنظيف البشرة بشكل جيّد: لا يجب إهمال غسل الوجه لمرتين يومياً على الأقلّ في الصباح والمساء، وذلك من خلال إستخدام منظف لطيف على الوجه، ما يساعد على إزالة الزيوت الزائدة التي تسبب سدّ المسامات. وهنا نشير الى أنه من الضروري إختيار منظف لطيف على الوجه لتفادي تعريضها للجفاف والتشقق. وعند غسل البشرة الدهنية، إستعملي الماء الدافئ، وذلك لأن الساخن قد يهيج البشرة بشكل ملحوظ.

 

- عدم إهمال إستعمال التونر: لشدّ المسامات وإزالة الزيوت من البشرة إستخدمي دائماً التونر وإختاري الأنواع الخالية من الكحول، كما نشير الى أنه يفضّل إستخدامه على منطقة الجبهة والأنف لأنه يسبب جفاف الخدين بسهولة.

 

- تطبيق قناع تنظيف البشرة: لنتائج مثالية، لا تترددي بالقيام بقناع تنظيف عميق للبشرة لمرّة في الأسبوع على الأقلّ، وذلك بهدف إزالة الزيوت الزائدة، وتطهير المسام من الاوساخ والترسّبات المزعجة.

 

- اللجوء الى كريمات الترطيب: للحفاظ على رطوبة ونضارة بشرتكِ، إستعملي الكريمات الخالية من الزيوت، هذا بالإضافة الى ضرورة تطبيق كريم للوقاية من أشعة الشمس بصورة يوميّة، والتي تحمي وجهكِ من الأشعة الضارّة والعوامل الملوّثة والمزعجة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة الدهنية:

كيف يمكن العناية بالبشرة الدهنية؟

إذا كانت بشرتكِ دهنيّة... 4 نصائح لتطبيق المكياج بطريقة مثالية!

بهذه الخطوات تهتمّين ببشرتك الدهنية!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟