لجسم منحوت ورشاقة مثالية... لا تهملي تمارين السكوات!

لجسم منحوت ورشاقة مثالية... لا تهملي تمارين السكوات!

السكوات أو القُرفصاء هي تمارين رياضية مثالية لا تحتاج إلى أجهزة مكلفة أو صالة رياضية، وهي تحرك عضلات الجسم وبالأخص الجزء السفلي من الجسم الفخذين والساقين والمؤخرة وعضلات البطن والظهر. فوائد تمارين السكوات المتعددة نعرضها في هذا المقال من صحتي.

 

حرق السعرات الحرارية

 

عند ممارستك حوالى 100 تمرين من السكوات فإنك تحرقين قرابة الـ70 سعرة حرارية، وكلّما زدت العدد يمكن ان تحرقي المزيد. 

 

مقاومة الأمراض

 

تمارين السكوات مفيدة لمقاومة العديد من الامراض مثل الروماتيزم وهشاشة العظام، بالاضافة الى دورها في الحفاظ على رشاقة جسمك. ومن خلال ممارسة هذه الرياضة فأنت تلينين عضلات الركبتين وتحميها من أي مخاطر مستقبلية، وتتخلصين من السيلوليت بشكل ملفت لقدرة هذه الرياضة على شد الارداف والتخلص من الدهون في هذه المنطقة من الجسم.

 

تحسين الهضم 

 

تساعد تمارين السكوات جسمك على الهضم وتحسّن تدفق السوائل في جسمك مما يساهم في التخلص من كل الأوساخ والشوائب. وبالرغم من أن تمارين سكوات تعمل على عضلات الأرجل إلى أنها تساعدك على بناء باقي عضلاتك. 

 

شدّ ورفع المؤخرة

 

تمتاز تمارين السكوات بأنّها من أسرع التمارين التي تؤدي إلى شدّ ورفع المؤخرة ونحتها، إضافة الى شدّ منطقة بالأخص للسيدات اللواتي يبحثن عن جسم مشدود ومتناسق.

 

تنشيط الدورة الدموية

 

من فوائد تمارين السكوات أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على وصول الأكسجين إلى عضلة القلب وتقوية عضلة القلب، كما أنها تساعد على تنظيم سرعة دقات القلب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تمارين السكوات عبر موقع صحتي:

 

السكوات من اجل ارداف كبيرة ومثيرة

تمرين السكوات الافضل لشد الارداف عند النساء

لشدّ المؤخرة والتخلص من السيلوليت إلجأي الى تمارين السكوات!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟