لحماية بشرتك من التصبغ إلتزمي بهذه النصائح من صحتي!

لحماية بشرتك من التصبغ إلتزمي بهذه النصائح من صحتي!

تصبّغ البشرة هو من المشاكل الجلدية المزعجة والشائعة عند النساء والتي تظهر بشكل خاص خلال فصل الصيف نتيجة التعرّض لأشعة الشمس القويّة ونسبة الرطوبة العالية. ولتفادي هذه المشكلة والوقاية منها لا بدّ من إعتماد بعض الطرق والنصائح المجرّبة والفعّالة التي نعرضها مفصلّاً عبر موقع صحتي.

 

ما هي الأسباب التي تؤدي الى تصبغ البشرة؟

 

عوامل عديدة تساهم في ظهور التصبّغات المزعجة في البشرة، ومن أكثرها شيوعاً:

- التعرّض الزائد والمفرط لأشعة الشمس يؤدي الى ظهور البقع البنيّة على البشرة لا سيما في منطقة الوجه وعلى اليدين، ولتفاديها ينصح بتجنّب الجلوس تحت الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة بهدف الوقاية من هذه التصبّغات الجلدية.

- الخلل الهرموني داخل الجسم يؤدي الى إضطراب واضح في كميّات الخلايا الصبغيّة التي تسبب مشاكل البقع الجلدية، مع الإشارة الى أن فترة الحمل تترافق مع العديد من التغيّرات الهرمونية التي ينتج عنها الكثير التصبّغات التي تزول تدريجياً بعد الولادة.

- الالتهابات الجلدية تسبب تقشر الجلد، وبالتالي تغيّر درجة لون البشرة الذي من الممكن أن يتفاقم ليصبح تصبّغات جلدية حادّة وذلك بشكل خاص على الجبهة والجزء العلوي من الخد وفوق الشفة العليا، والذقن.

 

طرق حماية البشرة من التصبغ

 

لحماية بشرتك من التصبغات المزعجة، لا بدّ من إعتماد هذه النصائح الفعّالة:

- ضرورة تطبيق واقي الشمس بشكل يومي ومنتظم حيث أنه يخفف من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض لها البشرة.

- من المهم حماية الجسم والبشرة عن طريق تغطية المناطق الظاهرة من خلال إرتداء الملابس القطنية الطويلة في أيام الصيف المشمسة، ووضع القبعات الواقية. كما أنه لا يجب إهمال إرتداء النظارات الشمسية التي تساعد على حماية وجهك من التصبغ.

- من المفيد تطبيق الكريم المرطب على الوجه والجسم مع مراعاة إختيار التركيبة المغذية والمناسبة لنوعية بشرتك، ما يحميها من الجفاف والتشقق ويحافظ بالمقابل على نضارتها ولونها.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن تصبغات البشرة وعلاجها:

8 أسباب أساسيّة تقف وراء تصبغات البشرة الدهنية

3 طرق فعالة للتخلّص من تصبغات البشرة

لهذه الأسباب قد لا تستجيب بشرتك مع كريمات التفتيح!

‪ما رأيك ؟