للعناية بشعركِ بعد العلاج بالكيراتين إلتزمي بهذه الخطوات الضرورية!

للعناية بشعركِ بعد العلاج بالكيراتين إلتزمي بهذه الخطوات الضرورية!

يحتوي الشعر بطبيعته على نسبة عالية من مادّة الكيراتين، وهي العامل المسؤول عن جعل الشعر ناعماً ولامعاً وقوياً. وهنا نشير الى أنه ونتيجة العديد من الأسباب كالعامل الوراثي، أو عدم الاهتمام بالشعر بالشكل اللازم وإهماله، أو استخدام الكثير من المواد الكيميائية والصبغات، أو الإفراط في استخدام المجفف والمكواة، أو تكرار تجارب الحمل والرضاعة، فإن الشعر يفقد هذه المادة تلقائياً، ما يعرّضه للجفاف والتلف.

 

معالجة الشعر بالكيراتين

 

إن اللجوء الى مادّة الكيراتين يساهم في علاج مشاكل الشعر، ويساعدكِ على إستعادة جماله ولمعانه وملمسه الناعم والقدرة على تسريحه بسهولة وبساطة، مع العلم أن هذه المتعة لن تستمر طويلاً إلا في حال الإلتزام ببعض الخطوات الضرورية للعناية بالشعر.

 

كيف يجب العناية بالشعر بعد الكيراتين؟

 

من الممكن إطالة عمر العلاج بالكيراتين للشعر لعدّة أسابيع من خلال العناية بالشعر المعالج بالشكل الصحيح، وذلك من خلال الإلتزام بهذه الخطوات التالية:

- إبعاد الماء عن الشعر لمدّة 72 ساعة من خلال تفادي الإستحمام أو السباحة أو حتى التبلل تحت المطر.

- يفضل الابتعاد عن استخدام مشابك الشعر خلال الأيام الأولى بعد العلاج، لأن الشعر يكون عرضة للتجعد. وهنا نشير الى أنه يجب الإكتفاء بتمشيط الشعر للحفاظ على شكله وملمسه.

- التخفيف من عدد مرات غسل الشعر يساعد على تمديد فترة العلاج، كما أنه ينصح بإختيار الشامبو الجاف أو الخالي من الكبريتات والصوديوم.

- إبتعدي قدر الإمكان عن إستعمال مستحضرات التصفيف مثل الموس والجل ومثبت الشعر نظراً لأن الشعر لا يحتاج لها بعد جلسة الكيراتين.

- بعد القيام بغسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة، لا تهملي وضع مرطب الشعر بشكل دوريّ، حيث أن الحفاظ على رطوبة الشعر تمدد نجاح فترة العلاج.

- لا تهملي شعرك أثناء النوم، وتفادي الإستلقاء على وسادة من القطن لأن الاحتكاك يحدّ من مدّة العلاج، كما يفضّل أن تختاري وسادة حريرية لنتائج أفضل.

 

إليكم المزيد من النصائح المهمة للشعر:

بين الكيراتين والبروتين... ماذا يجب أن تختاري؟

كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

 

‪ما رأيك ؟