لن تتصوّري كيف يمكن لصابونة القهوة أن تعتني ببشرتك!

لن تتصوّري كيف يمكن لصابونة القهوة أن تعتني ببشرتك!

إن كنت تريدين أن تتعلمي طريقة عمل صابونة القهوة من أجل فوائدها الغنية للجسم أي البشرة بشكل محدد، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي طريقة عمل صابونة القهوة من أجل أن تجربيها على بشرتك بشكل يومي. صابونة القهوة سهلة التحضير فلا تترددي في تجربتها على بشرتك وهي لا تسبب أي نوع من الحساسية على البشرة. 

 

فوائد صابونة القهوة

 

من الفوائد الكثيرة التي تتواجد لصابونة القهوة نذكر مثلاً أهميتها في تكسير الدهون وتنحيف بعض المناطق في الجسم غير المرغوب بها وذلك عند تدليكها بها بطريقة متواصلة. تعمل صابونة القهوة على شد الجسم كما وأنها تخفف من تواجد الخطوط البيضاء والحمراء على الجلد. تجعل صابونة القهوة البشرة أكثر نعومة ونضارة وهي تعمل على توحيد لون البشرة وعلى حل العديد من المشاكل المتواجدة فيها ومن بينها حب الشباب والبقع الداكنة. فوائد صابونة القهوة كثيرة وننصحك طبعاً بتجربتها. 

 

طريقة عمل صابونة القهوة

 

لعمل صابونة القهوة أنت بحاجة الى ملعقتين من القهوة التركية مع ملعقتين من الزنجبيل وملعقتين من القرنفل المطحون وملعقتين من شوفان الكويكر ونصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون وفنجان من زيت الزيتون وصابونة الغليسرين وماء الورد. يوضع برش الصابون في وعاء ومن ثم ينقع بماء الورد ويترك ليلة كاملة حتى الى أن تذوب.

 

بعد ذوبان الصابون تضاف المكونات اليها وتخلط المكونات جيداً وتوضع على النار الى أن تظهر فيها الفقاعات. يترك الوعاء على النار لمدة دقيقتين ومن ثم يرفع عنها، أخيراً يسكب السائل اللزج البني الغامق اللون في وعاء زجاجي ويترك الى أن يبرد.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من انواع الصابون المفيدة لبشرتكم:

 

كيف تختارون افضل صابون لبشرتكم؟

صابونة البابايا الحل الأمثل لبشرتك

لبشرة صافية وخالية من التشققات جرّبي صابونة البقدونس المحضّرة منزلياً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة