لن تصدقي تأثير قشر الرمان على بشرتكِ!

لن تصدقي تأثير قشر الرمان على بشرتكِ!

لا تقتصر مميّزات الرمان على طعم ثماره المائل إلى الحامض، بل تتعدّاه إلى قشوره التي تُستخدم بكثرةٍ في صناعة الماسكات التّجميليّة المخصّصة للبشرة. في هذا المقال من صحتي، سنعرّفكِ أكثر على وظيفة قشر الرّمان في المجال التّجميلي وفوائده المتعدّدة لبشرتكِ.

 

أبرز فوائد قشر الرّمان لبشرتكِ

 

احتفظي بقشر الرّمان لأنّ فوائده لا تُعدّ ولا تُحصى للبشرة، إليكِ في ما يلي أبرز ما يفعله قشر الرّمان ببشرتكِ:

 

- يرطّب وينعّم البشرة

 

انّ قشر الرّمان يُرطّب بشرتكِ ويمنع جفافها وتشقّقها خصوصاً في فصل الشتاء.

يمكنكِ خلط ملعقتين كبيرتين من قشر الرّمان المطحون، بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، والليمون المعصور في وعاء. ثمّ اخلطي المكوّنات وطبّقي هذا الخليط على بشرتكِ، واتركيه مثبّتاً عليه لمدّة 10 دقائق وبعدها اغسلي وجهكِ بالماء.

 

- يزيل حبّ الشباب والبثور

 

يقضي قشر الرّمان على حبّ الشباب والبثور والدمامل؛ وللحصول على هذه النّتيجة عليكِ وضع ملعقةٍ كبيرة من ماء الورد والليمون المعصور وقشر الرّمان المطحون في وعاءٍ ثمّ خلط المكوّنات. وأخيراً طبّقي الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدّة 30 دقيقة على الأقلّ ثمّ اغسلي وجهكِ واحرصي على ان تكون درجة المياه دافئةً.

 

- يعالج مشاكل البشرة

 

يُساهم قشر الرّمان في إزالة الجروح والندوب عن بشرتكِ، كما انّه يحميها من العوامل الخارجية المختلفة لا سيما أشعّة الشمس فوق البنفسجية الضارّة.

 

لتحقيق ذلك، ما عليكِ سوى وضع ملعقتين كبيرتين من العسل الطّبيعي وقشر الرّمان المطحون في وعاءٍ ثمّ اخلطي كلّ المكوّنات وطبّقي الخليط على أماكن البثور والندوب الموجودة على بشرتكِ واتركيه لمدة 10 دقائق. وأخيراً اغسلي وجهكِ بالماء والصابون.

 

 - يخلّص بشرتكِ من الخلايا الميتة

 

يعمل قشر الرّمان بفعاليّة على إزالة الخلايا الميتة والتالفة من بشرتكِ، كما انّه يقلّل من ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة عليها ويقضي على التجاعيد الظّاهرة والمحرجة أحياناً.

 

في هذا السّياق، يمكنكِ ان تضعي ملعقتين كبيرتين من قشر الرّمان المطحون ومسحوق الحلبة المطحونة وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح و3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من مسحوق الترمس في وعاءٍ، ثمّ اخلطي المكوّنات وطبّقي الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة.

 

- يبيّض بشرتكِ

 

يعمل قشر الرّمان على تبييض وتفتيح بشرتكِ؛ وذلك بعد خلطكِ ملعقة كبيرة من قشر الرّمان المطحون مع ربع كوب من ماء الخيار في وعاءٍ، ثمّ عليكِ ان تطبّقي الخليط على بشرتكِ لمدة 30 دقيقة على الأقل.

 

 أخيراً، نذكر انّ هذه الفوائد الخمسة هي أساسيّة لبشرتكِ ويعمل قشر الرّمان على تحقيقها لكِ من خلال ما يتمتّع به من عناصر طبيعيّة بعيداً عن كلّ العوامل الاصطناعيّة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الرمان على هذه الروابط:

 

الرمان... لخسارة الوزن بسرعة قياسية!

فاكهة الرمان عنصر أساسي خلال الحمل!

تخلصوا من دهون الكرش والخصر باستخدام الرمان

‪ما رأيك ؟
من انوثة