لهذه الأسباب تعانين من يدين جافتين..!

لهذه الأسباب تعانين من يدين جافتين!

يعاني الكثير من الناس من مشكلة جفاف اليدين، وهذه المشكلة تسبب لهم الإحراج خاصة عندما يصافحون الآخرين، كما أنها من الممكن أن تسبب لهم الألم إذا وصلت الحالة إلى التشقق والجروح. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى التشقق في اليدين وكيف يمكن علاجها والوقاية منها؟

أسباب جفاف اليدين

إن تعريض اليدين بشكل مستمر ومتكرر للمياه هو من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف اليدين، خاصة إذا كانت المياه دافئة أو مائلة إلى السخونة، وذلك لأن هذه المياه تذيب الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة وتنزعها عنها مما يؤدي إلى جفافها.

التعرّض المتكرر أيضاً إلى المنظفات الكيميائية هو أيضاً من شأنه أن يسبب الجفاف لليدين، كما أن السباحة لفترات طويلة في المسابح المليئة بالمياه المعالجة بالكلور، وتعريض اليدين إلى أشعة الشمس المباشرة لفترات زمنية طويلة، كلها عواما يمكن أن تسبب جفاف اليدين.

الإصابة بمرض السكري يمكنها أيضاً أن تسبب جفاف اليدين، وذلك لأن السكري يضعف الدورة الدموية في كامل أنحاء الجسم، كما أنه يزيد من خروج السوائل من الجسم عن طريق التبوّل، مما يساهم في جفاف اليدين.

ومن ناحية أخرى، فإن تعرّض اليدين إلى الهواء الساخن جداً أو إلى تيارات الهواء الباردة من الممكن أن ينتج عنهما جفاف في اليدين، كما والأمراض الجلدية المتنوّعة مثل الصدفية والأكزيما وغيرها.

علاج جفاف اليدين

في الدرجة الأولى يجب تجنّب كل العوامل التي تؤدي إلى جفاف البشرة للوقاية من هذه المشكلة والحرص على ترطيبها بالكريمات المرطّبة الفعالة عدة مرات خلال اليوم. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات التالية:

* DUCRAY Ictyane Hand Cream

* URIAGE Bariéderm Hand Cream

* EUCERIN Atopicontrol Hand Cream


من المهم أيضاً أن يتم اختيار نوع الصابون الجيد الذي يُستعمل لغسيل اليدين، كأن تتم الإستعانة بأنواع الصابون التي تحتوي على كريمات مرطّبة.

حماية اليدين من الهواء البارد عن طريق ارتداء القفازات عند الخروج في البرد، كما ومن المياه الساخنة، وغسلهما بواسطة المياه الفاترة المعتدلة الحرارة.

من الضروري أيضاً أن ترتدي المرأة القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية للتخفيف من تعرّض بشرة يديها إلى المياه وإلى المنظفات.

والنظام الغذائي يلعب أيضاً دوراً مهماً ضمن هذا الإطار، فتناول الأطعمة الغنية بالمياه والفيتامينات، وشرب ما يقارب ليترين من الماء يومياً هي أيضاً عوامل تساهم في حماية اليدين من الجفاف.


إقرئي حول العناية بالبشرة الجافة:

إذا كانت بشرتكِ جافة... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة