ماء الورد... سر جمال الشفاه!

ماء الورد... سر جمال الشفاه!

تعتبر الشفايف من أجمل الملامح في الوجه، لذا لا بد من أن توليها الأهمية الكبرى للتمتع بجمال لافت ومميز، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي ستتعرّفين على أبرز فوائد ماء الورد للشفايف كي تتمكني من الإستفادة منها والحصول على شفتين ورديتين بشكل طبيعي. 

 

ما هي فوائد ماء الورد للشفايف؟ 

 

- اولى الفوائد التي يقدّمها ماء الورد للشفايف هي قدرته على تقشيرها والتخلص من الجلد الميت الذي يتجمّع أعلاها، وهذا الأمر يساعدك على الحصول على شفايف وردية بشكل طبيعي من دون الحاجة إلى اللجوء إلى عمليات التجميل. وللإستفادة من ماء الورد على هذا الصعيد، يكفي أن تقومي بمسح الشفايف بالقليل منه بواسطة قطنة صغيرة، ثم ضعي القليل من السكر على الشفايف وافركيها بفرشاة أسنان نظيفة للتخلص من الجلد الميت. ثم إغسليها بالماء الفاتر وعودي وامسحيها بالقليل من ماء الورد. 

 

- أيضاً من الفوائد الكثيرة التي يوفّرها لك ماء الورد على صعيد الشفايف، هي قدرته على ترطيبها لمنع تشققها وظهور الخطوط فيها، وهذا الأمر يعتبر ضرورياً للحفاظ على الجمال الطبيعي للشفايف. ولتحصلي على النتيجة المرجوة في هذا الإطار، قومي بدليك الشفايف بالقليل من ماء الورد، ثم حضّري مزيجاً من ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر والقليل من زيت الزيتون، وادهني شفايفك بها واتركيها مدة 20 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر. 

 

- كما أن من فوائد ماء الورد هي القدرة على تفتيح الشفايف، ومنحها اللون الوردي الطبيعي، ولكي تحصلي على هذا اللون الطبيعي والتخلص من الإسمرار الذي يصيب الشفايف، قومي بمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الماء الورد في كوب صغير، وادهني بها الشفايف لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليها بالماء الفاتر. وللحصول على النتيجة المرجوة، طبّقي الوصفة أربع مرات في اليوم لمدة أسبوع. 

 

لمعرفة المزيد عن فوائد ماء الورد، إطلعي على المواضيع التالية:

 

هكذا تستخدمين ماء الورد لبشةر نضرة!

هل لماء الورد فوائد على الوجه؟ 

ماسكات بماء الورد ستحلّ كل مشاكل بشرتك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة