ماء الورد كنز ثمين لجمال وشباب بشرة الوجه

ماء الورد... كنز ثمين لجمال وشباب بشرة الوجه

ماء الورد من أهمّ المواد الطبيعية التي لا تستغني عنها في روتين العناية ببشرة الوجه، وذلك لأنّه يحتوي بتركيبته على العناصر التي بدورها ستقدّم الكثير من الفوائد لها.

ويتمّ إستخراج ماء الورد من خلال تقطير بتلات الورود الخاصة بهذه المياه السحرية بالبخار، ومن ثمّ يتم الحصول عليه في الزجاجات. ومن المعروف أنّه من أهم المكونات التي يتم إستعمالها لتحضير الحلويات وحتى بإضافته الى المشروبات الدافئة، ولكن بالمقابل فماء الورد منذ القدم حتى اليوم يُستخدم لتتعزيز جمال الوجه.

 

ما هي فوائد ماء الورد للوجه؟

- تنقية البشرة وفتح المسام من أهم المنافع التي تحصل عليها البشرة مع ماء الورد، كما أنّه يعمل على دعم نضارة الوجه.

- بالرغم من أنّه يُنصح بإستعماله على كافة أنواع البشرة إلّا أنّ صاحبة البشرة الحساسة عليها أن لا تتخلى عنه أبداً لأنّه يعمل على تقليل الإحمرار الذي تُعاني منه.

- إذا كنت تريدين ترطيب الوجه بعمق ضعي ماء الورد على البشرة وإنتظري حتى يجف تماماً، وبذلك تتسرب كل العناصر نحو المسام والخلايا.

- يُساعد ماء الورد على معالجة حب الشباب والبثور المزعجة الظاهرة في الوجه، ويمكنه الحدّ من تطور التجاعيد مع التقدّم بالعمر.

- مع إستعمالك للكثير من المستحضرات التي تُعنى في العناية بالبشرة، فأنتِ بحاجة بعد يومٍ طويل لتعديل حموضة الوجه من هنا فلماء الورد فعالية أيضاً لتنفيد ذلك.

- إذا كنت تعانين من الإنتفاخ تحت العينين يمكنك إستعمال ماء الورد بشكلٍ متواصل لمعالجتها تدريجياً.

 

كيف يمكن إستخدام ماء الورد للوجه؟

- إحرصي على أن تكون بشرة الوجه نظيفة وخالية تماماً من الكريمات أو المكياج، وبعدها ضعي القليل من ماء الورد الطبيعي في وعاءٍ صغير وعميق.

- باشري الآن بوضع ماء الورد على الوجه من خلال تغميس قطعة من القطن النظيف في ماء الورد ومن ثمّ إمسحي البشرة كلّها والرقبة أيضاً.

- يمكنك ترك ماء الورد على بشرتك حتى يجف ومن ثمّ ضعي الكريم المرطب المناسب لها.

- أمّا بالنسبة للمساحة الموجودة تحت العيون، إحصلي على القطن الدائري وإقسمي كل قطعة منها الى نصفين، وبعد تغميسها في ماء الورد أتركيها لمدة نصف ساعة.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

مجموعة إضافية من المواضيع للعناية ببشرة وجهك: 

بعد التعرّف على فوائد لبان الذكر للبشرة... سيصبح من أساسيات العناية بها!

كيف تستخدمين الديرما رولر لتعزيز نضارة البشرة؟

هل تعلمين ما هي الفوائد الجماليّة الثمينة لملح الهمالايا؟

‪ما رأيك ؟