لعلاج الشعر الدهني اليك هذه الماسكات

لعلاج الشعر الدهني اليك هذه الماسكات

مما لا شك فيه ان الشعر الدهني هو واحد من اصعب انواع الشعر للتعامل معه، نتيجة الافرازات الكثيرة التي تخرج منه، ما يؤدي الى ظهوره دوماً بمظهر الشعر الغير نظيف. هذا الأمر يترك الكثير من النتائج السلبية على المرأة التي تتمتع بهذا النوع من الشعر، اضافة الى عدم لمكانية تصفيفه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لائحة بما يعرف بماسك للشعر الدهني، للتخلص من هذه المشكلة المزمنة.

 

ماسك للشعر الدهني

 

- ماسك الحمضيات: يكفي خلط عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء، واستعمال هذا الخليط لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو حيث يمتلك الليمون الخصائص الحمضية التي تساعد على توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الشعر. 

 

- ماسك الزيوت الساخنة: انطلاقاً من ان الزيوت الساخنة في واحدة من العلاجات الفعالة جداً للشعر الدهني، ينصح خبراء التحميل باستعمال هذه الخلطة مرة اسبوعياً وتدليك فروة الرأس بها، على ان يتم بعدها تشطيفها جيداً بالماء الفاتر. ومن الزيوت المستخدمة في هذه الخلطة زيوت جوز الهند واللوز والزيتون قبل الشامبو.

 

- الأعشاب: تخلط 2 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من الروزماري ونصف كوب من الماء، ثم يغلى المزيج على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة. ثم تخلط 2 ملعقة كبيرة من الخليط مع ربع كوب من الشامبو. وهو علاج فعال وبلسم ممتاز لعلاج الشعر الدهني.

 

- الشاي: قد لا يعرف الكثيرون ان محلول الشاي المخفف هو واحد من العلاجات الفعالة جداً لعلاج الشعر الدهني يعمل كعلاج فعال للشعر الدهني حيث يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي، كمادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من الخلطات للشعر الدهني:

 

اليك هذه العلاجات لتساقط الشعر الدهني

وصفات طبيعية للحد من تساقط الشعر الدهني

استفيدي من هذه الخلطات للشعر الدهني

‪ما رأيك ؟
من انوثة