ما الذي تحتاج اليه البشرة في فصل الربيع؟

ما الذي تحتاج اليه البشرة في فصل الربيع؟

مع بداية فصل الربيع، لا بد من تعديل روتينك اليومي الخاص باهتمامك بالبشرة، فالظروف الخارجية تتبدل مما يتطلب منك الاهتمام ببشرتك بطريقة مختلفة من اجل الحفاظ عليها وتحضيرها للطقس الحار المرافق لفصل الصيف. فماذا تحتاج البشرة في هذا الفصل؟ نكشف لكِ عبر موقع صحتي ابرز الخطوات التي عليك اتباعها من اجل الحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة خلال الربيع.

 

- التقشير: من المهم التخلّص من الجلد الميت بعد فصل الشتاء من أجل فتح مسام البشرة المغلقة، ويمكنك الاستعانة بالمستحضرات الخاصة بالتقشير شرط اختيارها لطيفة على البشرة وخالية من أي مواد مهيّجة.

 

- الماء: لشرب الماء دور كبير في تعزيز ترطيب الجسم وأيضاً البشرة، بالاضافة الى أنه يساعد على تحسين المزاج وتحفيز طاقة الجسم، لذلك اشربي كميات كبيرة من الماء ما يعادل الليترين على الأقل يومياً.

 

- تطبيق الواقي الشمسي: صحيح أنّ لأشعة الشمس فوائد كثيرة على الصحّة، الا انها تتلف بشرة الوجه اذا تم التعرض اليها بشكل كثيف، لذلك لا تخرجي من المنزل دون استخدام الواقي من أشعة الشمس. ولأفضل حماية، يمكن أن ننصحكِ بالأنواع التالية من الواقيات الشمسية:

* ISISPHARMA Uveblock Spf50+ Dry Touch Invisible

* URIAGE Bariesun Mat Spf50+ Fluide

 

- الترطيب: يجب ان تستكملي شرب الماء بكريم الترطيب لتحقيق النتيجة المطلوبة، فالماء غير قادر لوحده على تحقيق الترطيب الصحيح لبشرتك.

 

- النظام الغذائي الصحيّ: لا شك في أن نظامك الغذائي يؤثر على جسمك ونشاطك اليومي وحتى على بشرتك، لذلك احرصي ان تحصلي على الأطعمة الغنية بالفيتامينات خصوصاً "أ" و"ه" الموجودة في الخضراوات والفاكهة بشكل كبير، من أجل الحفاظ على بشرة صحية.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الاضافية للاهتمام دائماً ببشرتك عبر الروابط التالية:

قبل عيد الأمّ... تألقي بأروع بشرة نضرة مع هذه الخطوات

كيف تختارين غسول الجسم المناسب لكِ؟

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟