ما هو الفرق بين القناع الورقي وقناع الطين لبشرة الوجه؟

ما هو الفرق بين القناع الورقي وقناع الطين لبشرة الوجه؟

تُعتبر الماسكات الجاهزة من أفضل الطرق للعناية بالبشرة خلال الروتين الأسبوعي، وذلك لأنّها توفر عدد من الفوائد المذهلة التي تنعكس على الوجه بشكلٍ واضح.

ولكن من المهم دائماً التركيز على إختيار الأقنعة المناسبة لنوع البشرة ولعمرك أيضاً، وذلك للحصول على النتيجة التي تريدينها. فهناك كمية كبيرة من الماسكات المتوفرة منها ورقية وأخرى تكون بقوام الطين، وجميعها مفيدة جداً ويمكنك إستعمالها خلال الأسبوع.

 

ولكن ما هو الفرق بين القناع الورقي وقناع الطين؟

- القناع الورقي يكون بتصميم يتناسب مع شكل الوجه ويمتدّ من أعلى الجبين الى الذقن أو الى الرقبة بحسب شكله، كما يحتوي على فراغات لمساحة العيون والفم.

ويحتوي القناع الورقي على تركيبة غنية بالعناصر المغذّية، الأحماض والفيتامينات أيضاً، وعليك وضعه لمدة معيّنة على الوجه ومن ثمّ نزعه.

كما تُعتبر الماسكات الورقية سهلة الإستعمال، خصوصاً في الروتين الليلي للعناية بالبشرة أو قبل وضع الماكياج على الوجه.

 

-  أمّا بالنسبة لماسك الطين فهو يأتي بقوام متماسك وسميك. عليك إستعمال الريشة الخاصة بالعناية ببشرتك لمده على الوجه بالكامل والرقبة، مع الإبتعاد عن ناحية العيون والفم. وبالطبع هو أيضاً غنيّ بالعناصر المغذّية التي تختلف من نوع الى آخر، لذا عليك معرفة المكوّنات المناسبة لوجهك وبحسب نوع بشرتك.

وقد إشتهرت ماسكات الطين لعدة قرون لأنّها تقدّم لبشرة الوجه الكثير من المنافع، اذ تعمل على تنقية بشرتك بعمق وتحدّ من تفاقم الشوائب أو المشاكل التي تعاني منها.

من ناحية التطبيق، يتم وضع ماسك الطين ومن ثمّ عليك الإنتظار حتى يجف على البشرة (تقريباً لحوالي عشرين دقيقة)، وبعدها تغسلين وجهكِ. وبعده لا تضعين على الوجه إلّا الكريم المرطب دون مستحضرات المكياج حتّى زوال أي احمرار جلديّ.

لذا كما تلاحظين فانّ الاختلاف بشكل أساسي يرتبط بقوام الماسك ومدى عمليته بالنسبة لكِ. كما يجب التنبّه الى أنّه في حال كنتِ ترغبين في تطبيق المكياج مباشرة على وجهكِ، الجأي الى الماسك الورقي بدل قناع الطين.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح للعناية ببشرتك عبر هذه الروابط: 

بشرتك ستتأثر حتماً بالطقس البارد لذا أنتِ بحاجة لهذه النصائح!

هل تعلمين أهمية الكولاجين لبشرتك؟

لماذا يجب ان تختاري مناديل ازالة المكياج ذات الجودة العالية فقط؟
 
 

 

‪ما رأيك ؟