ما هي الأسباب الكامنة وراء إصفرار لون أظافرك؟

ما هي الأسباب الكامنة وراء إصفرار لون أظافرك؟

يمكن أن تخبركِ أظافركِ الكثير عن صحتك العامة خصوصاً أنها عرضةً للتغيرات الكبيرة في اللون، التكسّر، ظهور البقع البيضاء عليها وحتى اصفرارها. ولكن من خلال السطور القادمة، سوف تطلعكِ أمثر على أسباب اصفرار لون أظافركِ، فتابعي القراءة.

 

أظافري لونها صفراء

إذا تعرضت أظافرك للتلف بسبب أصباغ أو منتجات قاسية، فيجب أن يكون نمو الظفر الجديد بلوناً صحياً وواضحاً. إذا لاحظتِ أن اللون الأصفر قد استمرّ لوقتٍ طويل على اظافرك، فإعلمي ان هذا الأمر هو دلالة على إصابتك بمشكلة صحية أخرى، ففي بعض الأحيان قد يكون الإصفرار مؤشراً على شيء أكثر خطورة. قد يتسبب نقص الفيتامينات أو المعادن في ظهور الأظافر باللون الأصفر، وقد يؤدي تناول مكمّلات الفيتامينات المتعددة إلى جسمكِ من العوامل التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة.

في بعض الحالات، قد تكون الأظافر التي تظل صفراء على الرغم من العلاج المتكرر أحد أعراض حالات الغدة الدرقية أو الصدفية أو السكري. في حالات نادرة، يمكن أن تشير الأظافر الصفراء إلى وجود سرطان الجلد. يشار إلى حالة تسمى متلازمة الأظافر الصفراء YNS بسبب استمرار الإصابة بمشكلة الأظافر الصفراء والتي تكمن وراءها عادةً مشاكل في الجهاز التنفسي أو اللمفاوي.

 

طرق علاج الأظافر الصفراء


فيتامين E

من المعروف أن فيتامين E يساعد الخلايا على الاحتفاظ بالرطوبة ما يجعلها تبدو صحية أكثر. فالفيتامين E يمنح بشرتك وشعرك وأظافرك مظهراً حيوياً عندما يحتفظ جسمك بكمية كبيرة من الفيتامين E. كما تم فحص فيتامين E من قبل علماء من جامعة Yale University School of Medicine كعلاج ناجح لمشاكل الأظافر الصفراء. نظراً إلى أن فيتامين E يحفز نمو الأظافر بشكل صحي، يمكن تطبيقه موضعياً أو يؤخذ عن طريق الفم لمساعدة أظافرك على النمو بسرعة والتخلص من الاصفرار.

 

تجنب وضع طلاء الأظفار الملون

للتخلص من إصفرار الأظافر، من المهم تجنب وضع طلاءات الأظافر الملوّنة على الأقل لمدة أسبوع. ولكن يمكن تطبيق طلاق الأظافر الشفاف لحماية الاظافر من التكسّر.

 

استشارة الطبيب

في حال استمرّ إصفرار الأظافر لفترةٍ طويلة على الرغم من العلاجات المذكورة، فمن الضروري استشارة الطبيب.

 

لقراءة المزيد عن الأظافر إضغطوا على الروابط التالية: 

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

 

 

 

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟