ما هي الاسباب التي تكمن وراء ظهور تجاعيد تعابير الوجه؟

ما هي الاسباب التي تكمن وراء ظهور تجاعيد تعابير الوجه؟

تعتبر تجاعيد تعابير الوجه من المشاكل الجمالية الاكثر شيوعاً والتي تثير قلق عدداً كبيراً من النساء. إن تجاعيد تعابير الوجه هي تلك الخطوط التي تظهر في الوجه نتيجةً للتعابير المتكررة ولفترةٍ طويلة من الزمن. أكثر المناطق شيوعاً حيث يمكنك رؤية تجاعيد الوجه هي حول الفم، الجبهة وفي محيط العينين.

 

أسباب ظهور تجاعيد تعابير الوجه


التعابير المتكررة

السبب الأكثر شيوعاً والأكبر الذي يؤدي إلى ظهور تجاعيد تعابير الوجه هو الاستخدام المنتظم للعضلات في وجهك. مع الإستمرار في تكرار نفس التعابير مرارًا وتكرارًا ، يتذكر وجهك التعبير الدقيق. ونتيجة لذلك، مع مرور الوقت، تتخذ العضلات المستخدمة بكثرة، الوضعية نفسها ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

 

فقدان الكولاجين

عندما تتقدمين في العمر، تبدأ بشرتك بفقدان الكولاجين الطبيعي والإيلاستين، ونتيجة لذلك تفقد بشرتك مرونتها الطبيعية. عندما يحدث هذا الامر، تبدا بشرتك في الترهل كما وتفقد رطوبتها ومرونتها. ففقدان الكولاجين يبدأ عندما تبلغين سن الـ25 ما يساهم في ظهور تجاعيد تعابير الوجه.

 

التقدم بالعمر

إن الهيالورونيك هو نوع من المرطبات القوية المسؤولة عن حبس الرطوبة في بشرتك والحفاظ على مرونتها ورونقها وشبابها. عندما تتقدمين بالعمر، ينخفض الاحتياطي الطبيعي لحمض الهيالورونيك، فتلاحظين بالتالي ظهور كثيف لتجاعيد تعابير الوجه.

 

كيفية التخلص من تجاعيد تعابير الوجه

الترطيب

إن ترطيب الوجه بشكلٍ منتظم ويومي، إمّا من خلال استخدام الكريمات المرطّبة وتطبيقها في النهار وخلال الليل بعد غسل الوجه تساعد في التخلص من تجاعيد تعابير الوجه. كما ان شرب الكثير من الماء، يمكن ان يساعد كثيراً في تحسين حالة التجاعيد في كلّ أنحاء الوجه والرقبة.

 

تجنّب بعض تعابير الوجه

إن تجنّب العبوس ورفع الجبين مثلاً بشكلٍ مستمرّ من سأنه أن يقلّل من ظهور تجاعيد تعابير الوجه أيضاً. فمن المهم السيطرة على تعابير الوجه والتعوّد على عدم استخدامها بشكلٍ مستمرّ.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

تقشير البشرة الدهنية مهمّ جداً للتخلّص من الرواسب... لكن ضمن هذه النصائح!

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

8 أسباب أساسيّة تقف وراء تصبغات البشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟