ما هي فوائد تطبيق مكعّبات الثلج على بشرتكِ؟

ما هي فوائد تطبيق مكعّبات الثلج على بشرتكِ؟

تبحث الفتيات والنساء عن العلاجات المختلفة التي يمكنهن استخدامها على البشرة لتحسين صحتها ومظهرها العام، ومن هذه العلاجات المستحضرات المخصصة للعناية للبشرة إضافة إلى المكوّ،ات الطبيعية التي تساعد في حل مشاكل البشرة بكفاءة عالية. ومن هذه المكوّنات الطبيعية نذكر مكعبات الثلج التي تمنح البشرة العديد من الفوائد التي نعددها لك في ما يلي.


فوائد الثلج للبشرة

إن تدليك بشرة الوجه بواسطة مكعبات الثلج هو من الخطوات المعروفة بأها تمنح الوجه الكثير من المنافع، ومنها ما يلي:


 

1

علاج حب الشباب والتهابات البشرة: 

في حال كانت المرأة تعاني من التهابات البشرة وظهور حب الشباب عليها، يمكنها أن تستعين بمكعبات الثلج التي ضعها داخل منديل قطني نظيف وناعم وتقوم بتدليك بشرتها بواسطتها لمدة دقيقة يومياً قبل النوم وبعد ذلك تجفيف وجهها بواسطة منشفة قطنية ناعمة عن طريق التربيت عليه. ومع اتباع هذه الطريقة سوف تلاحظ تحسناً ملحوظاً خلال فترة زمنية قصيرة.

 

2

علاج المسامات الواسعة والتجاعيد: 

يساعد التدليك بواسطة مكعبات الثلج في تقليص حجم المسامات الواسعة، وذلك بعد تنظيف البشرة جيداً. والجدير بالذكر أن هذه التقنية تساهم في تحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو أكثر نعومة وتجانساً مما يجعلها تبدو أكثر جمالاً ونضارة عند استخدام المكياج. كما ومن المفيد أيضاً أن يتم التدليك البشرة بمكعبات الثلج للحماية من ظهور التجاعيد كونها تساعد في شد البشرة وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

3

علاج مشاكل منطقة العينين: 

إن التدليك بواسطة مكعبات الثلج يساعد في التخفيف من الانتفاخ حول العينين الناتج عن التوتّر أو الأرق وقلة النوم أو الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر. أما المرأة التي تعاني من الهالات السوداء تحت العينين وقد حاولت التخلص منها بالعديد من الطرق، ننصحها بتجربة التدليك بواسطة مكعبات الثلج مع إضافة بعض قطرات الليمون أو ماء الورد أو زيت شجرة الشاي إليها وسوف تلاحظ الفرق بعد فترة قصيرة.

المزيد حول العناية بالبشرة في هذه الروابط:

كيف تستعيدين نضارة بشرتك خلال أسبوع؟

بشرتك تشبه قشر البرتقال؟ هذه هي الأسباب والحلول

بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

‪ما رأيك ؟
من انوثة