نصائح جمالية من الحضارة اليونانية القديمة

نصائح جمالية من الحضارة اليونانية القديمة

تهتم المرأة بصحّة وجمال بشرتها وجسمها وشعرها باعتبار أنّها سرّ الجمال الخارجي والطلّة المتمّيزة دائماً. ومن المهمّ دائماً اكتشاف اسرار جمالية جديدة لتكوني متألقة دائماً، لذا سنكشف لكِ اليوم عن العادات الجمالية التي كانت تعتمدها المرأة في الحضارة اليونانية القديمة وكانت تشتهر بجمالها الساحر.

 

أسرار المرأة اليونانية القديمة

 

أولاً، الزيتون الذي يضيفه اليونانيون إلى أغلبية أطباقهم مثل السلطات، وذلك لإعتقادهم أنّ مكوناته من المعادن والأحماض الدهنية مفيدة، لكل ما يتعلق بالبشرة والشعر والاظافر. كما أنّ زيت الزيتون الذي ورثته النساء في اليونان من الحضارة القديمة، يخلط مع السكر أو الملح ويستخدم في تقشير البشرة، وفي مختلف مجالات الجمال، على فروة الرأس، البشرة والأظافر.

 

ثانياً، معظم الغذاء في اليونان يعتمد على المأكولات البحرية، التي تعد أحد أسرار الجمال اليونانية. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا ٣، أوميغا ٦، والكثير من المعادن والفيتامينات المهمّة لصحّة ونضارة البشرة.

 

تعرّفي على الأسرار الجمالية الخاصة بالمرأة اليابانية

 

ثالثاً، يدخل العسل في الكثير من خلطات التجميل لدى النساء في اليونان، وأهمها خلطة تتكوّن من زيت الزيتون، الحليب وأنواع من الأعشاب مثل البابونج، لتشكّل وصفة من أجل النعومة وتحسين لون البشرة وتغذيتها.

 

رابعاً، تستخدم النساء في اليونان لبن الزبادي من أجل تغذية البشرة، خصوصاً بعد حروق الشمس، مما يخفف من حدتها على البشرة ويعالج آثارها بشكل سحري.

 

خامساً، يعدّ إستخدام ملح البحر في النواحي الجمالية جزءاً من الحضارة اليونانية القديمة. ويستخدم ممزوج مع الزيت كمقشر للتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء، إلى جانب مكافحة الحبوب والإلتهابات ليترك البشرة في نعومة وصحة.

 

أخيراً، تشتهر اليونانيات بالوصفات العشبية، والمميز هنا أنهن يقمن بنقع أي عشبة في خليط من الزيت والخل، ثم تستخدم هذا الخليط بعد إضافة شمع العسل إليه على الوجه والشعر.

‪ما رأيك ؟
من انوثة