نصائح ذهبية لإبعاد مظاهر الشيخوخة المبكرة عن بشرتك

نصائح ذهبية لإبعاد مظاهر الشيخوخة المبكرة عن بشرتك

التجاعيد، العو اللدود الذي يهدد جمال المرأة ويجعلها تشعر بأنها بدأت تتقدم في العمر وتفقد نضارتها وحيويتها، وهذا من أكثر الأمور التي تخيفها وتقودها إلى فقدان الثقة بنفسها أحياناً وصولاً إلى الإكتئاب في بعض الأحيان. ولكن لحسن الحظ هناك بعض الطرق والتقنيات التي تساعد المرأة في الحفاظ على بشرتها وحمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة، نعددها لك في السطور التالية.

 

الامتناع عن التدخين

 

إن حركات الشد في الوجه التي ترافق التدخين من شأنها أن تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة في الشفاه وحول منطقة الفم، إضافة إلى ذلك فإن الدخان المتصاعد من السيجارة أو النرجيلة يؤدي إلى تضرر الكولاجين والإيلاستين، العنصرين المهمين في تكوين البشرة ونضارتها، وبالتالي فإن ذلك يسبب ظهور التجاعيد العميقة في البشرة ويُفقدها حيويتها.

 

الإكثار من شرب المياه

 

إن شرب ما يعادل ليترين تقريباً من المياه والسوائل المفيدة مثل عصائر الفواكه والخضروات الطازجة يساعد بشكل فعلي في ترطيب البشرة من الداخل ويمنع جفافها وتكسّر الخلايا وظهور التجاعيد فيها.

 

إتباع نظام غذائي صحي

 

وهذا النظام من المهم أن يكون غنياً بالفيتامينات والأملاح والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تمنع تكوّن الشوارد الحرة في الجسم، والتي من شأنها أن تحدث خللاً في تجدد الخلايا. الفيتامين c الموجود في البرتقال والفراولة والكيوي والفلفل تارومي والطماطم على شبيل الثال هو أحد العناصر المهمة التي تساعد على حماية البشرة من الإلتهابات ومن علامات الشيخوخة المبكرة وتساهم في المحافظة على نضارة البشرة وشبابها.

 

اختيار مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة

 

الخطوة الأولى هي استشارة الطبيب وأخصائية التجميل لتحديد نوع البشرة، وبعد ذلك يجب اختيار الكريمات المرطبة والماسكات وجميع المستحضرات بحسب نوع البشرة، فتختلف هذه المستحضرات بين البشرة الدهنية، الجافة، الحساسة والمختلطة.

 

تنظيف البشرة جيداً

 

من المهم تنظيف البشرة باستعمال الغسول المناسب بحسب نوعها مع المياه الدافئة لتسهيل التخلص من رواسب الأتربة والأوساج التي يمكن أن تتجمع عليها وتسبب انسداد المسام، وهذه كلها عوامل تساعد على ظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر.

 

تقشير البشرة

 

التقشير يساعد على تجديد البشرة وإزالة طبقة الخلايا الميتة التي تغطيها، وبالتالي تساعد البشرة في الحصول على المغذيات من المستحضرات التي يتم وضعها عليها، والتنفّس بشكل جيد بحيث يتمكن الأوكسيجين من التغلغل فيها بشكل عميق وذلك يحافظ على نضارتها وشبابها. ولتقشير البشرة منزلياً، ننصحكِ بالمستحضرات التالية:

 

GALENIC Pureté Sublime Renewal Peel

VICHY Normaderm 3 In 1 Scrub + Cleanser + Mask

DERMAdoctor Kakadu C Intensive Vit C Peel Pad with Ferulic Acid & Vit E

 

النوم لساعات كافية

 

إن عدم النوم بشكل كافٍ من شأنه أن يجعل البشرة تظهر وكأنها شاحبة وتعبة، كما أنه يساعد على ظهور الإنتفاخات تحت العينين والتجاعيد في مرحلة مبكرة.

 

إقرئي المزيد حول حماية البشرة من الشمس:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

هل أصحاب البشرة السمراء بحاجة الى واقي الشمس؟ اليكم الجواب

اتبعي هذه الخطوات لتحافظي على تألق بشرتك في فصل الصيف!

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة