نصائح مهمة جداً لضمان نضارة البشرة الدهنية!

نصائح مهمة جداً لضمان نضارة البشرة الدهنية!

قد تعتقدين أنّ الوصول الى نضارة البشرة الدهنية من الأمور الصعبة أو المستحيلة، إذ من المعروف أنّ صاحبة هذه البشرة تُعاني غالباً من كثافة الإفرازات الطبيعية فيها وظهور الحبوب في مختلف أرجاء الوجه. ولكن مع تطبيق بعض الخطوات والإلتزام بها يومياً، يمكنك جعل بشرتك الدهنية نضرة ومُشرقة بالإضافة الى التقليل والحدّ من ظهور الشوائب المزعجة.

7 خطوات للعناية ببشرتك الدهنية

1- لا تتخلي أبداً عن تنظيف البشرة، ولكن لا تبالغي بتنفيذ هذه المهمّة، إذ يكفي القيام بها مرّة في ساعات الصباح قبل تطبيق المكياج ومرّة أخرى قبل الخلود الى النوم، ولكن يجب إستعمال المنظف أو ماء الميسلر المناسب للبشرة الدهنية والخالية من الزيوت.

2- على عكس ما يعتقده البعض الماء البارد أو الثلج غير مفيد للبشرة الدهنية، لذا إعمدي على غسلها بالماء المعتدل للتخلص من الزيوت والإفرازات المتراكمة على الوجه.

3- من النصائح المهمة جداً لكل بشرة أن يتم تجفيفها بواسطة المناديل السميكة وليس بمنشفة، وذلك لضمان المحافظة على نضارتها بعيداً عن الجراثيم والبكتيريا التي قد تتراكم عليها.

4- تحتاج البشرة الدهنية كغيرها للترطيب، ولكن عليك إختيار الكريم المرطب المناسب لها. ونحن سنكشف لكِ عن مجموعة خيارات مفضّلة في هذا المجال:

* Bioderma SEBIUM HYDRA

* The Organic Pharmacy MANUKA FACE CREAM

* Galenic PURETÉ SUBLIME PERFECT MATTIFYING FLUID

5- عند تطبيق المكياج إحرصي على إستعمال المستحضرات الخالية تماماً من الزيوت، فهي غير مناسبة لنوع بشرتك ومن المفضل وضع طبقة من بودرة الوجه المضغوطة فوق الفاونديشن أو كريم الأساس للحد من لمعان الوجه والإفرازات الطبيعية.

6- هناك الكثير من الماسكات والأقنعة الجاهزة والمتوفرة للبشرة الدهنية، لذا خصصي بعض الوقت كل أسبوع لوضعها على بشرتك وبذلك تتسرب كل العناصر والفيتامينات الموجود فيها الى المسام لتغذية البشرة ومعها تتجدد الخلايا.

7- بالطبع عليك شرب كميات وافرة من الماء مع تناول الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والإبتعاد عن تلك التي تحتوي على الكثير من الملح والسكر، فالنظام الغذائي ينعكس بطريقة مباشرة على صحة ونضارة البشرة.


اليك المزيد من المواضيع المهمة لنضارة بشرتك الدهنية: 

كيف تعتنين ببشرتكِ الدهنية في فصل الخريف؟

تجنّبي هذه الأخطاء الجمالية التي تسبب ظهور حبّ الشباب على بشرتك

نصائح مهمة تخلّصك من مشكلة مسام البشرة المتفتحة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة