نمو شعرك بشكل سلس مع ماسك الشاي الأخضر!

نمو شعرك بشكل سلس مع ماسك الشاي الأخضر!

يحتوي الشاي الاخضر على أهمّ مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على منع عدد من الأمراض، ويمكن أن تساعد حتى على إبطاء الشيخوخة. ولكن ما دور الشاي الاخضر في علاج الشعر؟.

 

علاج تساقط الشعر

 

إنّ احتواء الشاي الاخضر على نسبة عالية من الكاتشين، الذي يحوّل هرمون التيستوستيرون إلى هرمون الديهدروستوستيرون المعروف بـ الدي اتش تي. ومن المعروف أنّ هذا الهرمون يتسبّب في قصر عمر الشعرة، وهو الهرمون الذي تتمركز أدوية تساقط الشعر على منعه من التكون.

وانتشرت مؤخرا عدة نظريات تؤكد أنّ الشاي الأخضر يحتوي على مركبات أخرى قد تساعد في منع تساقط الشعر، فارتفاع معدل المركبات المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر على سبيل المثال، قد تساعد في تحسين صحة الشعر والبشرة وفروة الرأس والجسم عامة. كما أثبتت النظريات أنّ الشاي الأخضر يزيد من معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبذلك ترتفع معدلات التغذية التي يستقبلها الشعر وفروة الرأس والتي تساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر.

 

ماسك الشاي

 

لتحضير ماسك الشاي، إغلي كيسين من الشاي الاخضر في كوبين من الماء المغلي، ثم اتركي المزيج ليبرد. ثمّ تزال الأكياس، ويوضع الشاي على الشعر لمدة تتراوح بين ٥ إلى ٨ دقائق. أخيرًا، يشطف الشعر بالماء البارد.

‪ما رأيك ؟
من انوثة